العدد 3546
السبت 30 يونيو 2018
محمد صلاح والانتخابات البحرينية
السبت 30 يونيو 2018

التفات المترشحين إلى الانتخابات النيابية على حساب المجالس البلدية ظاهرة جديدة علينا، فالغالبية ولت وجهها شطر البرلمان، ولأول مرة تبقى عدة دوائر بلا مترشح مبدئي واحد، حتى اضطر المجلس النيابي إلى مناقشة زيادة مكافأة “الخدميين” لعل وعسى! قلة الحماس للمشاركة في الشطر الخدمي من المشروع الإصلاحي مؤشر لتعجل الشخصيات الناشطة في المجتمع، وإغفالهم واجب خدمة الناس وتلمس احتياجاتهم المباشرة.

 

الدينار البحريني

الأنباء المختلقة حول نزول قيمة الدينار البحريني كانت بمثابة جرس إنذار لمملكة البحرين لتسريع عملية التنمية والبناء، وتفعيل جهود مكافحة الفساد، ونحن بانتظار ما ستسفر عنه عمليات التنقيب عن كنوز النفط والغاز المكتشفة حديثا ومن ثم الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية غير النفطية، وهناك مؤشرات أخرى جيدة منها عدد السياح إلى المملكة، ويتوجب توفير برامج وخدمات نوعية لمضاعفة إنفاقهم، كما يجب التشديد على الصناعات الثقافية المرغوبة دوما، ذات المردود الاقتصادي المرتفع.

 

دروس كأس العالم

استمرت مفاجآت كأس العالم 2018 ومنها تعطل الماكينات الألمانية على يد منتخب كوريا الجنوبية المتواضع تاريخيا، وصعدت منتخبات أخرى كبيرة بصعوبة بالغة وفِي الرمق الأخير، ومن النوادر وصول منتخب اليابان بمساندة قاعدة اللعب النظيف بعد تعادله في جميع المعطيات مع المنتخب السنغالي ما عدا عدد الإنذارات التي أهلت الفريق الآسيوي، الدرس الذي نتعلمه: لا تستسلم، ولا تستهتر بمنافسك أبدا.

  

محمد صلاح

فرض النجم المصري محمد صلاح نفسه نجماً على الساحة الكروية العالمية وأصبح قدوة للكبار والصغار بفنه الرهيب وأخلاقه العالية.

يحزنني أن أتلمس كراهية تعليقات فئة من الناس الذين يتناولون جنسيات اللاعبين، ومنهم بحرينيون من بلد السلام والتعايش، هذا البلد الذي يعرف أهله بالتواضع والتسامح ومحبة الجميع، كما ساءتني تعليقات عنصرية نالت من بحرينيين والدتهم من أصل عربي، إلى متى هذا الجهل والغرور؟ ومتى ستجرم العنصرية؟.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية