+A
A-

المشاركون في اجتماع لجنة التراث العالمي يزورون موقع طريق اللؤلؤ

ضمن البرنامج المصاحب لجلسات الاجتماع الثاني والأربعين للجنة التراث العالمي الذي تستضيفه وترأسه في مملكة البحرين، زار عدد من أعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع موقع طريق اللؤلؤ- ثاني موقع تراث إنساني بمملكة البحرين.

وتعرف المشاركون على الموقع عن قرب من خلال زيارة مركز زوار قلعة بوماهر الذي يعد بوابة طريق اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد الجزيرة، كما زار المشاركون عددًا من البيوت التراثية التي تقع ضمن طريق اللؤلؤ  والتي توثق حقبة ما قبل اكتشاف النفط حيث كان اللؤلؤ عماد اقتصاد الجزيرة، قبل أن يختتموا جولتهم بزيارة دار المحرق التي توثق تراث البحرين غير المادي عبر فن الصوت وفنون الغناء التقليدية التي اشتهرت بها البحرين.

يذكر أن جلسات اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين حتى 4 يوليو القادم وذلك بقرية اليونيسكو بفندق الريتز كارلتون والتي شيّدت خصيصاً لهذا الحدث، حيث ساهم الفندق في تسهيل تنظيم وتشييد القرية، كما قام مكتب تصميم "استوديو عمار بشير للإبداع الفني" ببلورة وإخراج فكرة قرية اليونيسكو. وسبق للمكتب أن قام بالترويج لمملكة البحرين في محافل اليونيسكو العالمية ممثلا لهيئة البحرين للثقافة والآثار.