+A
A-

150 مشاركا للاستفادة من منافع الحلول المصرفية الالكترونية

اجتمع أكثر من 150 مشاركاً في المنتدى المصرفي الرقمي لبنك البحرين الوطني اليوم في فندق الفورسيزنز خليج البحرين للتعرف أكثر على المنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة للبنك وكيفية الاستفادة من المميزات والحلول المتطورة التي توفرها المنصة والتي سيتم إطلاقها رسميا في 26 يونيو 2018. 
وقد استقطبت الفعالية التي تم تنظيمها بالشراكة مع "رواد"، متحدثين من ابرز مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وخبراء الصيرفة الرقمية والتكنولوجيا المالية، الى جانب مسؤولي وموظفي الصيرفة الرقمية في بنك البحرين الوطني. وقد اشتمل المنتدى على عرض مباشر للمنصة الى جانب عقد عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة خبراء في الصيرفة الرقمية والتكنولوجيا المالية. وقد ركزت المناقشات على مساعدة العاملين في قطاع الاعمال على فهم وتنفيذ مجموعة واسعة من الأدوات والموارد التي توفرها الصيرفة الالكترونية بصورة أكثر كفاءة، ويتضمن ذلك مميزات لإدارة التدفقات النقدية وكشف الرواتب والإدارة المالية وغيرها من ممارسات محاسبية ومصرفية رئيسية التي يمكن تبسيطها رقميا. 
وقد اشتملت قائمة المتحدثين في المنتدى على: السيد سلمان الرشيد مدير الصيرفة الرقمية في بنك البحرين الوطني، السيدة أريج الشكر نائب رئيس بنك البحرين للتنمية ومدير تحرير مجلة "رواد"، السيد ميسان المسقطي عضو مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، الدكتور عبدالحسن الديري رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والسيدة إيما المنصوري مؤسس ومدير عام "إمباور بزنس سولوشن آند كونسالتنغ ومدير التدريب في جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، اضافة الى عدة أسماء اخرى.
وفي معرض تعليقه على المنتدى، صرح السيد سلمان الرشيد مدير الصيرفة الرقمية في بنك البحرين الوطني: "بعد نجاح المرحلة التجريبية بالتعاون مع عملائنا في قطاع الاعمال، نحن مسرورون بإطلاق منصتنا المصرفية الالكترونية الجديدة لقطاع الاعمال في 26 يونيو 2018. كما نشكر (رواد) لدعمها ونشكر المتحدثين في المنتدى على مشاركتهم تجاربهم وآراءهم النيرة مع المشاركين والعملاء الذين يسعون للاستفادة من منافع الحلول الرقمية الجديدة. ونحن نتطلع قدماً إلى تحويل نشاط عملائنا في قطاع الاعمال الى الصيرفة عبر الانترنت ورؤية الوقع الإيجابي المرتقب على أعمالهم لتشمل تعزيز معدلات الإنتاجية والكفاءة. كما نعمل حالياً على تحضير وإطلاق برامج وفعاليات إضافية لعملائنا في قطاع الاعمال بالتزامن مع تركيز استراتيجية بنك البحرين الوطني على دعم نموهم وتطورهم".
بدورها، قالت السيدة أريج الشكر نائب رئيس بنك البحرين للتنمية ومدير تحرير مجلة "رواد" : "يعتبر توفير الحلول التكنولوجية المبتكرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أمرا في غاية الأهمية في بيئة الاعمال التنافسية هذه الأيام، ويسعدنا ان نرى بنك البحرين الوطني يعمل عن كثب مع مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى جانب بنك البحرين للتنمية و(رواد) للإعلان عن مبادراتهم الجديدة".