+A
A-

انطلاق بطولة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال

تنطلق صباح اليوم السبت الموافق 23 من شهر يونيو الجاري بطولة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتي تقام منافساتها على صالة أنلمتد كروس فت بالحد، حيث تنطلق منافسات السيدات عند الساعة 10 صباحاً بينما تنطلق منافسات فئة الرجال عند الساعة 12 ظهراً.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة فئتين لمنافسات السيدات وأربع فئات لمنافسات فئة الرجال، وتقام هذه البطولة للمرة الأولى حيث تتكون الفئات من المجاميع المتقاربة وذلك بهدف احتكاك اللاعبين وخلق أجواء حماسية عالية تؤهلهم بعدها للانخراط والتعود على أجواء البطولات الاقليمية.

وسيتم من خلال منافسات هذه البطولة اختيار بعض العناصر لتمثيل المنتخب الوطني في البطولة العربية لرفع الأثقال خلال شهر أكتوبر القادم، وكذلك اختيار بعض العناصر للمشاركة في بطولة أندية غرب آسيا لرفع الأثقال.

وسيدير منافسات البطولة نخبة من الحكام الدوليين والمحليين والذين يبلغ عددهم 14 حكم، لجنة الجوري ممحمد عيسى النينون رئيساً والأعضاء نيله المير وعبدالمحسن ابراهيم، الحكام سيد حمزه الحسيني، سيد نضال، جابر العرادي، سارة حمد عتيق ويوسف خالد الشيراوي، المراقب الفني عبدالرضا عبدالله يوسف ومروه حسين عرفات، السكرتارية فاطمة بورشيد، الاذاعة علي يوسف يحيى، المارشال زبير حاجي وادارة البطولة علي عبدالله يوسف.

وكانت اللجنة الفنية قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة والتصور النهائي للبطولة، حيث تم توزيع الحكام على مواقع التحكيم، وتم شرح آلية نظام البطولة وتوزيع الفئات وكيفية استخراج النتائج، وقد وصل عدد المشاركين إلى 36 لاعب ولاعبة ويتوقع أن يكون أكثر من ذلك قبيل انطلاق المنافسات من صباح اليوم.

وينتظر أن تشهد بطولة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال منافسات قوية لفئات الرجال والسيدات نظراً لما تشهده اللعبة من تطور وازدهار واهتمام كبير من قبل مجلس ادارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة السيد سلطان الغانم.