+A
A-

ماكلارين للعمليات الخاصة يعيد إحياء الأسطورية F1 GTR Longtail

تحمل كل واحدة من سيارات ماكلارين 675LT خواصاً متميزة تتفرّد بها عن بقية السيارات الأخرى، وعلى الرغم من ذلك يحرص McLaren Special Operations على تلبية الاحتياجات الاستثنائية للعملاء، بهدف الاستمتاع بمزايا أكثر دراماتيكية - بل وأكثر خصوصية - وتأمين كافة المتطلبات الشخصية بغض النظر عن مدى تعقيدها.

وقد دخل المركز المرموق في تحدٍّ مع نفسه لإنتاج سيارة مستوحاة من ماكلارين F1 GTR التي حققت أداءاً متميز القوة في سباقات التحمل في تسعينيات القرن العشرين، وفازت بسلسلة سباقات بطولة BPR العالمية للتحمل عام 1996، وGT1 Class في سباق ’لومان 24 ساعة‘ للتحمل في عام 1997. وهكذا، تمّ ابتكار سيارة ماكلارين 675LT التي تمتزج فيها روح سيارة السباق الأسطورية مع خواص شخصية حسب طلب العميل، عقب استكمال أعمال المشروع الذي استغرق أكثر من 1,000 ساعة عمل ضمن مركز McLaren Special Operations، من بينها 800 ساعة على أعمال الطلاء - بما في ذلك عمليات الطلاء بالبخّ- بعد الحصول على موافقة شركة Gulf Oil العالمية المحدودة لاستخدام ألوان علامتها الشهيرة في سباقات السيارات.

وبهذه المناسبة، قال أنصار علي، المدير الإداري في McLaren Special Operations: "يعتبر ابتكار سيارة ماكلارين 675LT الفريدة، والتي يتم تصميمها وفق مواصفات شخصية بناءً على طلب العميل، التجسيد الأمثل للهدف الذي أقيم لأجله القسم المسؤول عن تصميم السيارات المخصصة والمعدلة حسب الطلب. وتضمنت عملية تحويل التصميم اللوني المفرد للسيارة إلى نموذج مستوحى من السيارة الأسطورية ماكلارينF1 GTR  Longtail بتوليفة ألوان شركة Gulf Racing الفريدة، على متطلبات خاصة؛ ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث قمنا باستبدال عدد كبير من مكونات 675LT القياسية بأخرى من ابتكار المركز مع لمسات شخصية إضافية للسيارة منحتها هوية فريدة مرتبطة بمالكها، والتي تعد بدورها أحد الخدمات التي يزداد الطلب عليها من عملاء مركز ماكلارين للعمليات الخاصة".

وشكّل اللون الأزرق الفاتح، مع تدرجات الأسود والأحمر على الطلاء الخارجي - وبالطبع الشريط المركزي البرتقالي المميز للعلامة التجارية- إعادة ابتكار واضحة لألوان Gulf Racing التي تألقت بها سيارة السباق ماكلارينF1 GTR Longtail  في عام 1997، وهي إحدى السيارات التي ألهمت ماكلارين لإنتاج 675LT. وتفيض روعة السيارة مع عجلاتها ذات الـ 20 عارضة، واللمسات النهائية باللون البرتقالي المشرق. وتمت الاستعانة باللون البرتقالي نفسه على شارات العتبة التي تحمل الأحرف الأولى من اسم العميل. علاوةً على تجهيز السيارة بأجنحة أمامية مفصلية، مع ترقية لفتحة السقف ومعوّق الهواء المصنوع من ألياف الكربون من مجموعة خيارات مركز ماكلارين للعمليات الخاصة في سيارة ماكلارين 675LT؛ التي تأتي جميعها بألوان طلاء الهيكل الأساسية.

وتم تصميم المقصورة الداخلية للسيارة وتنفيذها بشكل يتكامل مع المظهر الخارجي واللمسات المصممة حسب الطلب. وأبدع القسم المسؤول عن تصميم السيارات المخصصة والمعدلة حسب الطلب بتصميم مقاعد السيارة، لتزهو بجلود ألكانتارا بلون أسود فاحم مع درزاتٍ باللونين الأزرق والبرتقالي، وتطريز الأحرف الأولى من اسم المالك بلون أزرق على مساند الرأس. وتم استخدام أحزمة الأمان في المقاعد من مجموعة خدمات MSO Defined وذلك باللون البرتقالي.

كما تألقت حواف مقاييس القيادة وآلية توليد ونقل الحركة على اللوحة الديناميكية النشطة باللون الأزرق، فيما طغى اللون البرتقالي على حافة فتحات التهوية المحيطة بزر التشغيل/التوقف، وهما اللونين الرئيسيين في علامة Gulf Racing.

ومع التأثير البصري غير المسبوق من إبداع مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، تمتاز سيارة 675LT بمظهرٍ ينسجم تماماً مع أدائها الدراماتيكي. وباعتبارها أكثر سيارات ماكلارين الخارقة خفة في الوزن، وتركيزاً على السائق حتى اليوم، تمتاز 675LT بمحرك توربيني مزدوج الشحن V8 بسعة 3.8 ليتر، وينتج قوة تصل إلى 675 حصان أوروبي (666 حصان كبح) وعزم دوران 700 نيوتن متر (516 رطل قدم)، حيث تمتلك 675LT القدرة على التسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة (62 ميل في الساعة) في غضون 2.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كيلومتر/ساعة (205 ميل في الساعة).