+A
A-

يومان على انطلاق دوري خالد بن حمد السادس لكرة القدم للصالات

اكتمال تسجيل الفرق واللاعبين إلكترونياً.. ونقلة نوعية للدوري هذا العام

الشعباني: عدلنا اللوائح العامة للبطولة.. وجهود كبيرة لجميع اللجان

تواصل اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وسينطلق يوم الأحد 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

عمل اللجنة الفنية

وتعد اللجنة الفنية إحدى أبرز اللجان الرئيسية باللجنة المنظمة العليا للبطولة، حيث تبذل هذه اللجنة جهودا كبيرة ليسيير عملية تسجيل الفرق واللاعبين والإداريين وتسيير المنافسات على الشكل الذي يخدم جميع التطلعات لإنجاح الحدث.

من جهته، قال رئيس اللجنة الفنية السيد مكي الشعباني: "إن اللجنة منذ بدء التحضير لهذه النسخة وهي تسعى جاهدة لبذل قصارى جهدها لتحقيق أعلى معدلات النجاح في العمل المنوط بها، والذي ينعكس بدوره تحقيق التكامل بين باقي اللجان، بما ينصب في مصلحة إبراز الدوري".

تسجيل اللاعبين

وأضاف: "تسجيل لاعبي الفرق المشاركة في النسخة السادسة من الدوري، جرى على فترتين الفترة الأولى على 10 أيام والفترة الثانية على 5 أيام. وقد استحدثت اللجنة الفنية هذا العام بالتعاون مع أمانة السر، طريقة جديدة للتسجيل وهي عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل والتي سهلت بشكل كبير عمل اللجنة، حيث حددت اللجنة استمارة خاصة بالتسجيل، يتم ملئ بيانتها وإرسالها مع كل المتطلبات الخاصة بالفرق لهذه المشاركة. وفي هذا العام، ستشهد البطولة نقلة نوعية استثنائية من حيث عدد الفرق التي بلغت 83 فريق مقسمة على 6 مسابقات دوري، لكل مسابقة دوري بطل، كما واستحدثت اللجنة في هذه النسخة دوري الوزارات حيث سيشارك فيه 10 وزارات، كما استحدثت دوري الجاليات والتي اعتمدت فيه مشاركة 6 فرق. وقد بلغ عدد الرياضيين 1400 لاعب ولاعبة، والذين سيتنافسون على مدار 40 يوم متواصلة متواصلة، باستثناء نهائي كأس العالم بروسيا، والتي فضلت اللجنة منح الفرق راحة في هذا اليوم، لفرصة مشاهدة المباراة". 

صالة خليفة تتزين بصورة #خالد_ الإنسانية_والشباب

تتزين صالة مدينة خليفة الرياضية بصورة سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والتي تشهد إقامة منافسات النسخة السادسة من دوري خالد بن حمد لكرة القدم الصالات.

فقد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه، على إطلاق العديد من المبادرات، إيمانا من سموه بأهمية تعزيز ثقافة المبادرات الهادفة بالمجتمع البحريني الواحد. حيث رسم سموه من خلال تلك المبادرات العديد من الأهداف من أبرزها رعاية ودعم الشباب البحريني بجميع فئاته، تسخير كافة الإمكانيات التي تبرز قدرات وإمكانات الشباب في مختلف المجالات، بما فيهم فئة ذوي العزيمة والعمل على إدماجهم بالمجتمع، مع السعي الدؤوب نحو غرس القيم الأصيلة والمبادىء الوطنية التي تعزز اللحمة والأخوة بين أبناء قرى ومدن المملكة.

القناة الرياضية تواكب الحدث عبر النقل وحزمة من البرامج

تسعى القناة الرياضية بتلفزيون البحرين الى مواكبة الحديث الرياضي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات لكرة القدم داخل الصالات بشكل متميز عبر الاستعداد المتواصل لنقل مباريات الدوري الذي سيقام على صالة مدينة خليفة الرياضية باعتباره من المسابقات الرياضية الشبابية التي يشاركة فيها عدد كبير من شباب البحرين.

ودأبت القناة الرياضية في السنوات الماضية على تغطية الدوري بكل عزيمة ونشاط عبر حشد طاقاتها وكوادرها من أجل تسليط الضوء على الدوري ونقل مبارياته وتقديم حزمة من البرامج اليومية التي تساهم في الوصول الى أهداف وقيم ورسالة الدوري والتي حددها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير مهارات الشباب اكتشاف مهاراتهم في لعبة كرة القدم داخل الصالات.   

ومن المؤمل أن تقوم اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة القدم بزيادة حجم تعاونها مع القناة الرياضية من أجل تغطية الدوري بصورة متميزة وبامكانيات عالية والعمل جنبا الى جنب من أجل تسهيل عمل الكوادر الوطنية ودعمها في سبيل انجاح مهمتها في نقل وقائع مباريات الدوري على الهواء مباشرة وتسليط الاضواء على المباريات التي تقام يوميا على صالة مدينة خليفة الرياضية.

كما وتعمل القناة الرياضية على وضع اللمسات الاخيرة للرسالة اليومية التي ستقدمها خلال منافسات الدوري والتي ستخصصها للتركيز على أهم المجريات والاحداث التي رافقت مباريات الدوري بالاضافة الى عمل لقاءات يومية وتصريحات للاعبين عن المباراة.

ومواكبة مع الحدث الشبابي الرياضي الابرز داخل الصالات فإن القناة الرياضية ستخصص سهرات مباشرة خاصة بالأدوار المتقدمة للدوري؛ لتسليط الضوء بشكل أكبر على الدوري ومجرياته واستضافة نخبة من المحليين لتبيان أهمية الدوري بالاضافة الى الوقوف على الجوانب الفنية لجميع الفريق.

وستعمل القناة الرياضية استوديو تحليلي لمباريات الدوري في الـ16 وتوجيه الدعوة الى عدد من المحليين من اجل المشاركة في هذا الاستوديو لتسليط الضوء على مجريات المبارايات وتحليلها فنيا.

مركز المحرق النموذجي بديلا للوسطى في المجموعة الرابعة

أجرت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية تغييرا في فرق المجموعة الرابعة بدخول مركز المحرق الشبابي النموذجي بديلا لمركز شباب الوسطى لتضم المجموعة إلى جانب المحرق الشبابي النموذجي فرق مراكز سلماباد، الجسرة والبحير، وسيبدأ النموذجي مبارياته ومشواره في الدوري أمام البحير يوم الاثنين 25 يونيو.

ومركز المحرق الشبابي النموذجي يعتبر من المراكز الشبابية التي حظيت برعاية كبيرة وتم افتتاح مقره في يناير 2017 بحضور ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وجاء افتتاحه بناء على توجيهات القيادة الرشيدة حرصا منها على توفير البيئة الرياضية المثالية لشباب الوطن وتوفير الظروف الكفيلة بالارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية وإقامة مشاريع البنية التحتية التي تستقطب الشباب وتتيح لهم الفرصة لممارسة هواياتهم المفضلة في أجواء مريحة وضمن منشآت حديثة تلبي حاجات الشباب.

ووضعت وزارة الشباب والرياضة خطة طموحة لتنفيذ عدد من المراكز الشبابية النموذجية في مختلف محافظات المملكة تنسجم مع رؤية وتوجيهات الحكومة بما يتوافق مع برنامجها، ومركز المحرق الشبابي النموذجي يعتبر مغايرا عن مركز شباب المحرق الذي يتواجد في دوري المراكز وجاء في المجموعة الأولى.