+A
A-

العرادي : جلالة الملك صمام الأمان .. ووقوفه مع النواب تعزيز للعملية التشريعية

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي بالتوجيه الملكي السامي الصادر عن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والذي يوجه لإعادة بحث مشروعي قانوني التقاعد الذي أحالته الحكومة للسلطة التشريعية قبل أسابيع.

وقال النائب العرادي أن هذه الخطوة لم تكن مستغربة من قبل جلالة الملك، إذ لطالما عوّد أبناءه من البحرينيين باستيعاب همومهم وتطلعاتهم، والاستماع لصوتهم والتعاطي معه بأبوية.

وذكر أن جلالة الملك يمثل ربان هذا الوطن وصمام الأمان فيه ولكل المكتسبات الوطنية، كما أنه يعبر عن الأسوة لكافة السلطات في البحرين، في التعاطي الحكيم مع كافة الأحداث والمواقف والقرارات، والواضع لقواعد وأسس التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والتي تحققت على أساسها الكثير من المنجزات التي صبت في مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف العرادي" لقد أثبت جلالة الملك مرة أخرى أنه يقف مع المجلس النيابي والنواب ويحتوي كافة الهواجس التي تعتري السلطة التشريعية، حيث طالما شكلت المظلة الملكية حماية للمكتسبات، واستوعبت تحت ظلالها أصوات الشعب عبر ممثليه المنتخبين أعضاء مجلس النواب، وهو الأمر الذي يدفع بالعملية التشريعية نحو المزيد من التقدم والعطاء والترقي".

وأكد العرادي أن التوجيه الملكي يضع على عاتق المسؤولين في السلطة التنفيذية، وكذلك النواب، مسؤولية كبيرة، من أجل تقديم حراك وعمل يليق بالثقة الملكية، ويحقق التطلعات التي تصبو لها رؤية جلالة الملك من جعل المواطن البحريني هو المحور الأساسي، وذلك بالتواءم مع تحقيق المصلحة العليا للوطن.