+A
A-

انطلاق فعاليات منتدىالخبراء الشباب في مجال التراث العالمي الأحد

تنطلق صباح الأحد الموافق 17 يونيو 2018 أولى جلسات منتدى الخبراء الشباب في مجال التراث العالمي، والذي تستضيفه هيئة البحرين للثقافة والآثار  بموقع قلعة البحرين، حيث يأتي هذا المنتدى ترجمةً  لجهود المملكة لتعزيز مخرجات مشروع التعليم في مجال التراث العالمي لليونسكو. ويقام المنتدى الذي يستمر حتى 26 يونويو الجاري بشعار "حماية التراث في عالم متغير". وقد تم تطوير برنامجه العلمي بالتعاون مع منظمة "ديادراسيس" غير الحكومية. وكان المنتدى قد تلقى طلبات مشاركة من كافة أنحاء العالم وصلت إلى 990 طلباً، إلا أن 30 فقط من الخبراء الشباب سيشاركون في المنتدى الذي يهدف إلى نقل قيم التراث العالمي، مع تسليط الضوء على الإمكانيات المحتملة التي يمكن أن يوفرها التراث العالمي لدعم التنمية المستدامة.

وفي ذات السياق تستضيف البحرين منتدى مدراء مواقع التراث العالمي ما بين 21 و28 يونيو الجاري للمرة الثانية على مستوى العالم حيث سيجمع المنتدى مدراء هذه المواقع من أجل تعزيز حماية القيم العالمية الاستثنائية التي تحتويها مواقع التراث العالمي إضافة إلى مد جسور التواصل ما بين نظام التراث العالمي وأدواته التنفيذية الميدانية المتمثلة بمدراء المواقع.

يُذكر أن المنتديين يقامان يأتي على هامش استضافة مملكة البحرين لأكبر تجمعٍ دولي يضم خبراء ومسؤولين في مجال التراث الإنساني وهو اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين الذي تحتضنه مدينة المنامة برعاية كريمة وسامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كما يُعد الحدث الأهم لمنظمة اليونيسكو بعد اجتماع الجمعية العمومية، ومن المزمع عقد الاجتماع  في الفترة ما بين 24 يونيو و 4 يوليو 2018.