+A
A-

فيستا إنترتينمنت تدعم قطاع إصدار تذاكر السينما في السعوديّة

أعلنت "فيستا إنترتينمنت سوليوشنز" المحدودة، التابعة لمجموعة "فيستا جروب" (المدرجة في بورصة نيوزيلندا وأستراليا تحت الرمز: NZX & ASX: VGL)، عن نشر مجموعة برمجيات "فيستا سينما" بنجاح في أوائل صالات السينما في المملكة العربية السعوديّة، ويسرّها أن تعلن أنّها أوّل برمجيّة لإدارة السينما تتيح إصدار تقارير مدمجة بالكامل إلى بوابة الهيئة العامّة للإعلام المرئي والمسموع ("جي سي إيه إم").

إنّ أحد الأخبار الأكثر ترقباً في عام 2018 هو عودة صالات السينما إلى المملكة العربية السعوديّة بعد منعها لفترة 35 عام. وقامت "فيستا إنترتينمنت سوليوشنز" بدورٍ رائدٍ في دعم "إيه إم سي إنترتينمنت" و"ديفيلوبمنت آند إنفستمنت إنترتينمنت كو"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لافتتاح اوّل صالة سينما تجاريّة في البلد في 18 أبريل.

وقال جايسون كول، نائب رئيس عمليّات الاندماج والاستحواذ والإمداد العالمي في "إيه إم سي ثياترز"، في هذا السياق: "اتّسمت روح التعاون مع ’فيستا‘ في الافتتاح السعودي بالتميّز. ولم تكن ’إيه إم سي‘ لتتمكّن من تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة في حيزٍ زمني ضيقٍ دون شريك بهذا القدر من الالتزام والابتكار".

بعد أقلّ من أسبوعَين من أوّل عرض سينما في المملكة، افتتحت "فوكس" أيضاً دار سينما من أربع شاشات في "الرياض بارك". وتستخدم "فوكس"، أكبر عارض في المنطقة، تقنيّة "فيستا" المتطورة في صالاتها في منطقة الخليج، لتقديم تجربة سينمائيّة سلسة لرواد السينما.

وصرّح كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لشركة "فوكس سينماز"، قائلاً: "بعد تعاوننا في أسواقنا الحاليّة، شكّلت ’فيستا‘ الخيار البديهي لتكون شريكنا التقني مع انتقالنا إلى الأمام باستثمارتٍ بلغت 533 مليون دولار أمريك (2 مليار ريال سعودي) لافتتاح 600 شاشة في المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الخمسة المقبلة".

وأضاف كيمبال رايلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيستا جروب" قائلاً: "نتوجّه بالشكر لحكومة المملكة العربية السعودية وشركائنا في ’إيه إم سي‘ و’فوكس‘ على إيمانهم بقدراتنا. ونلتزم بدعم الجهات الفاعلة الأخرى في القطاع التي تبحث عن فرصٍ جديدة للنمو في هذه السوق المشوّقة، ونحن راضون عن المساهمة التي حقّقناها حتى الآن".

وقال ميشا كاي، المدير الإداري لشركة "فيستا" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "نشعر بالحماس لمشاركتنا في هذا الإنجاز التاريخي في المملكة العربية السعودية. وتدعم برمجيّتنا الرائدة في القطاع لإدارة السينما اللغة العربيّة بالكامل كلغة تشغيليّة، وهي مدمجة في بوابة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، التي عملنا معها عن كثب لإصدار تقارير دقيقة".