+A
A-

رئيس جامعة الخليج العربي يكرم المشاركين في مسابقة حفظ سورة مريم

كرم رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي الطلبة المشاركين في مسابقة حفظ سورة مريم التي نظمتها عمادة شئون الطلبة أخيرا بهدف خدمة كتاب الله العظيم ونشر مبادئ الثقافة الإسلامية، وتشجيع الناشئة والشباب على الإقبال على تلاوة القرآن الكريم وترتيله.

ورحب رئيس الجامعة بتنظيم عمادة شئون الطلبة لهذه الفعاليات المستوحاة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والرامية الى تعزيز نشر مبادئ الثقافة الإسلامية بين ربوع المجتمع الجامعي، في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية وبدافع الحرص على تشجيع الطلبة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وإدراك معانيه ورسائله السماوية السامية التي تعتبر مرجعا روحيا لكل نواحي الحياة.

أوضح عميد شؤون الطلبة بجامعة الخليج العربي د. عبدالرحمن إسماعيل سعي الجامعة الى غرس تعاليم الدين الإسلامي في الاجيال بالاستناد الى القرآن الكريم، إذ قال: "يعتبر القرآن مرجعا في كل شؤون الحياة ويقدم ثقافة روحية تعزز من قدرة أبنائنا الطلبة على فهم مبادئ ديننا الحنيف، بما يتضمنه من تشريعات عادلة تشكل مرجعا لهم حول كيفية التعامل مع أمور الحياة".

وأضاف «ان استراتيجية جامعة الخليج العربي القائمة على المسؤولية الاجتماعية، تتضمن في بنودها التنمية الروحية للطلبة وتوفير كل وسائل الدعم لهم بما يضمن تلقيهم للعلوم في بيئة مريحة، لأننا نرى فيهم العضد الأساسي في النجاحات التي تحققها الجامعة، لذا لن تدخر جهداً في إعداد أجيالٍ مرتبطة بدينها وقيمه العظيمة، من خلال تعزيز الفعاليات المنبثة من التربية الإسلامية وتنظيم الأنشطة والمسابقات الدينية ".

واستندت مسابقة الحفظ على التمكن من حفظ سورة مريم والاتقان في تسميع الآيات باسترسال من دون اسقاط أياً من الحروف والحركات مع مراعاة أحكام التجويد والمخارج والصفات والوقف والابتداء.