+A
A-

مجموعة (BMMI) تدعم الجمعية الخيرية المحلية "حفظ النعمة"

وقّعت جمعية "حفظ النعمة"، وهي منظمة خيرية محلية، والمجلس الأعلى للبيئة في البحرين، مؤخراً مذكرة تفاهم لتمكين كلا الهيئتين من توحيد جهودهما لنشر الوعي بين المواطنين فيما يخص إهدار الأطعمة وتعزيز تأثير كل من الجمعية والمجلس الأعلى في المجتمع المحلي.

وقد وقعت الهيئتان هذه الاتفاقية في الملتقى الأول لشركاء حفظ النعمة، الذي رعته كل من مجموعة بي أم أم آي وفندق داونتاون روتانا، وانعقد يوم الخميس 10 مايو 2018. وحضر الملتقى عدة شخصيات بارزة في القطاع، منها مدراء الفنادق الكبرى، والمراكز التجارية ومدراء المطاعم ورواد القطاع والشركاء الحاليين للجمعية، فضلاً عن مجلس إدارة جمعية حفظ النعمة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في مملكة البحرين.

يذكر أن رعاية هذا الملتقى تعد أحدث اتفاقيات التعاون العديدة التي أقامتها مجموعة بي أم أم آي مع جمعية حفظ النعمة. وبهذا الصدد، شهد العام الماضي عدة شراكات تعاون ناجحة بين مجموعة بي أم أم آي وهذه الجمعية الخيرية، وذلك في إطار مساعي مجموعة بي أم أم آي للإيفاء بالتزاماتها في الاستدامة البيئية بتحقيق نسبة 100% من إعادة التدوير وللمساهمة أكثر في المجتمعات المحلية التي تعمل فيها الشركة.

وتعد "حفظ النعمة" جمعية متخصصة في توفير وجبات الطعام للأسر المعوزة والأفراد المحتاجين في البحرين، وذلك بإدارة عمليات لوجستية تقوم الجمعية من خلالها بجمع الطعام وإعداد الوجبات وتعبئتها وإعادة توزيعها على مستحقيها. وبما أن التقديرات الحالية تشير إلى أن هناك حوالي عشرة آلاف وجبة طعام تهدر يومياً في البحرين، تأتي اتفاقية التعاون بين جمعية حفظ النعمة ومجموعة بي أم أم بي لترفع التحدي وتبرز التزامهما بمحاربة هذا الإهدار المهول للطعام في المملكة.

وبهذا الصدد، قامت مجموعة بي أم أم آي، من خلال مؤسسة الأسرة الخيرية التابعة لها، باستثمار مبلغ 50 ألف دينار بحريني في المجتمع لإنشاء أول مطعم للمحتاجين في البحرين. وبالإضافة إلى ذلك، شاركت أسواق الأسرة، وهي شركة فرعية تملكها بالكامل مجموعة بي أم أم آي، في مبادرات جمعية حفظ النعمة من خلال فروعها التجارية الستة في مملكة البحرين. حيث قامت أسواق الأسرة بالتبرع بالمخبوزات والسندويشات الجاهزة التي يتم جمعها يومياً من المحلات التابعة لها، وتعيد توجيهها ليستفيد منها عدة أحياء في جميع أنحاء المملكة.

يذكر أن جمعية حفظ النعمة قدمت أكثر من 170,000 وجبة طعام حتى الآن. وحسب الإحصائيات، تقوم الجمعية الخيرية بتوزيع 500 وجبة طعام يومياً، الأمر الذي يوفر غذاء صحياً لثلاثمئة أسرة وأكثر من 3,000 عامل في البحرين. وحتى شهر أبريل من هذا العام، ساهمت أسواق الأسرة بـ 40,500 وجبة في مبادرة جمعية حفظ النعمة.

وبهذا الصدد، تقول رئيسة قسم الاتصالات والتسويق في "بي أم أم آي" ياسمين إليزابيث محمد: "تمثل المسؤولية الاجتماعية مكوناً أساسياً من مكونات إدارة العمليات التجارية في مجموعة بي أم أم آي. ونحن نسعى دوماً لاغتنام الفرص التي تضيف معنى حقيقياً للمجتمعات التي نعمل فيها، وبما أن المجموعة تدير أعمالاً تجارية كثيرة في قطاع الطعام، فمن المنطقي أن نتعاون مع جمعية حفظ النعمة ونؤدي دورنا في العمل على حل مشكلة إهدار الطعام. إننا نتطلع قدماً لمواصلة هذا التعاون، والاستمرار في شراكتنا الناجحة عبر أسواق الأسرة، ومستقبلاً نسعى إلى توسيع دعمنا لهذه المبادرة لتشمل وحداتنا التجارية الأخرى".

من جانب أسواق الأسرة، جدد المدير العام لتجارة التجزئة وإنتاج المواد الغذائية، جعفر العصفور، تأكيده على التزامهم بدعم هذه المبادرة الخيرية. وبهذا الصدد، يقول جعفر، "من ناحيتنا في أسواق الأسرة، نعتبر من مسؤوليتنا أن نساهم في حل مشكلة إهدار الطعام من خلال تحديد أفضل الطرق لإعادة توزيع هذه الموارد على الأسر والأفراد المحتاجة لها، وتنفيذ ذلك بأكثر الطرق فعالية، كما أنه من مسؤولياتنا كذلك، سواء كشركات تجارية أو كأفراد، أن نقوم بتغيرات صغيرة في الطرق التي نوفر بها منتجاتنا ونصنعها، وكذلك في الطرق التي نتسوق بها والأساليب التي نتناول بها الطعام، وذلك من خلال تحسين كل من طريقة إعداد الوجبات، وتخزين الطعام، إضافة إلى الترويج لثقافة الاستفادة من بقايا الطعام، والمساهمة في خلق تأثير إيجابي في المجتمع".

فيما وصفت ثورة الظاعن، الرئيسة التنفيذية لجمعية حفظ النعمة، شراكتها مع مجموعة بي أم أم آي بالإنجاز الناجح، وقالت: "إننا سعداء بالتعاون مع مجموعة بي أم أم آي ونحن نقدّر جداً مجهوداتهم في دعمنا. إن مثل هذه المساهمات مهمة جداً وحاسمة لاستمرارية أنشطتنا التطوعية، وتضمن كذلك نمو وتطور جمعيتنا الخيرية. فضلاً عن ذلك, تساعدنا هذه المساهمات على تحقيق أهدافنا في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين في كامل أرجاء البحرين. ولذلك نتطلع لزيادة التعاون وتعزيزه بين جمعية حفظ النعمة ومجموعة بي أم أم آي".