+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تفوز بالمركز الأول في مسابقة "ورتل القرآن” بنسختها الثانية

اختتمت في جامعة العلوم التطبيقية مسابقة “ورتل القرآن” بنسختها الثانية والتي أقامها مجلس طلبة الجامعة بدورته الحادية عشرة تحت رعاية سعادة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لأفضل تلاوة وتجويد للقرآن الكريم على مستوى جامعات مملكة البحرين الحكومية والخاصة، وبحضور الأستاذ الدكتور غسّان عوّاد رئيس الجامعة ونخبة من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة.

وشارك في المسابقة 14 طالب من 7 جامعات بحرينية خاصة وحكومية ، وأسفرت النتائج النهائية عن فوز الطالب محمد طه الجنيد من جامعة العلوم التطبيقية بالمركز الأول في حين جاء الطالب الطالب علي خالد العوضي من جامعة المملكة بالمركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب الطالبة يسرا صلاح الدين من الكلية الملكية للجراحين.

وأشرف على تقييم المتسابقين لجنة تحكيم برئاسة الدكتور أحمد عطالله عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العامة بالجامعة، بكلية الآداب والعلوم بجامعة العلوم التطبيقية، وعضوية كل من الدكتور موفق الدليمي أستاذ الشريعة والفقه الإسلامي في الأكاديمية الملكية للشرطة، والأستاذ الدكتور مراد الجنابي عضو هيئة التدريس في قسم القانون العام بكلية الحقوق بجامعة العلوم التطبيقية، والشيخ خليل البنشي ، قارئ في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

واعتمدت لجنة التحكيم لاختيار الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى على معايير عدة منها: حسن الأداء، وإتقان التلاوة والتجويد، وجمال الصوت، والتفاعل مع الآيات والوقف والابتداء.

وتهدف المسابقة إلى ربط طلبة الجامعة بالقرآن الكريم والاستمرار في تلاوته وحفظه وتثبيته في صدورهم لارتباطه في التكوين الفكري والحضاري للأمة الإسلامية لما يمثله من أثر عظيم في النفوس.

وفي ختام المسابقة كرم الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد الطلبة الفائزين والمشاركين ولجنة التحكيم مهنئين إياهم على جهودهم في تعلم قراءة القرآن الكريم تجويدا وترتيلا وعكس الصورة الطيبة والمشرقة عن الإسلام السمح.

وصرّح سعادة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح أن جامعة العلوم التطبيقية تميزت بمبادرتها الرائدة على إقامة مسابقة تلاوة وتجويد القرآن لتنافس في شرف خدمة القرآن الكريم وأهله مما يدل على التوجه الراقي لإدارتها ما توليه من اهتمام بالقرآن الكريم والتربية على منهاج أخلاقه ومبادئه السامية لتشارك في بناء مجتمع متمسك بدينه وبكتاب الله عز وجل. وعبرعن بالغ سعادته لحضوره هذه الأمسية القرآنية المقامة في أجواء رمضانية عطرة، معرباً عن بالغ شكره وتقديره لإدارة الجامعة وللجهات المشاركة ولجميع من ساهم في إعداد هذه المسابقة والاشراف عليها.

من جانبه أثنى الدكتور غسان عواد على نشاط أعضاء مجلس الطلبة بدورته الحادية عشرة وشغفهم للعمل والعطاء، مشيداً بالجهود التي بذلها الطلبة لتنظيم هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي مشجعا تلك المبادرات الشبابية والتي تعزز القيم الاسلامية السمحة في نفوسهم. كما أعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته للنجاح الكبير الذي حظيت به المسابقة بنسختها الثانية من خلال مشاركة عدد كبير من طلبة الجامعات البحرينية مشيداً بالدور الكبير والبارز لعمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة في التنظيم المتميز للمسابقة .