+A
A-

فورد إكسبيديشن 2018 يحتلّ الصدارة في تصنيفات اختبارات الاصطدام

نالت فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً تصنيف خمس نجوم وهو أعلى تصنيف الذي تمنحه الحكومة الأميركيّة في اختبارات الاصطدام من الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA، ما يجعل هذه السيارة الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم رائدة في مجال السلامة.

ويتعزّز أداء إكسبيديشن من خلال تخفيض الوزن الإجماليّ بحوالي 325 رطلاً عبر استخدام مزيج الألومنيوم الفائق القوّة في تصنيع الهيكل، ما يؤدّي إلى تخفيض مركز الجاذبيّة في المركبة لتحسين الثبات وديناميكيّة القيادة.

كما تتميّز إكسبيديشن بوحدات شدّ أحزمة الأمان مزدوجة من نوع pyrotechnic في وحدة التثبيت ونظام شدّ الحزام، ما يساهم في تعزيز السلامة، ويساعد على إبقاء الركاب في مكانهم عند وقوع حادث.

وفي هذا الصدد، قال آندرو كيرناهان، كبير مهندسي سيارة فورد إكسبيديشن: "بصفتي والداً لأربعة أولاد وأحد مالكي إكسبيديشن منذ وقت طويل، لطالما كانت السلامة من أبرز الأولويّات عند القيام بالتصميم الهندسيّ لطراز إكسبيديشن الجديد كلياً. نحن نفتخر بالميّزات الكثيرة التي تقدّمها إكسبيديشن اليوم والتي تساعد في إبقاء العملاء بأمان على الطريق."

تتخطّى التحسينات التي طرأت على إكسبيديشن 2018 الهيكل والقاعدة، حيث ترتقي بالميّزات التكنولوجيّة إلى مستوى جديد غير مسبوق. فتتعزّز الثقة بالنفس لدى السائق وقدرة التحكّم من خلال نظام الإنذار عند الرجوع، ومساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، والإضاءة العالية التلقائيّة، ومساعد الركن النشط المحسّن.

ويُضيف الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن هذا الإنجاز البارز إلى قائمته الطويلة من الميّزات الفضلى في الفئة التي تشتمل على ما يلي:

-         أفضل مدى التوفير في استهلاك الوقود في الفئة

-         أفضل عزم للدوران في الفئة

-         أفضل فسحة للركاب في الصفّين الثاني والثالث في الفئة

-         أفضل قدرة على السحب في الفئة

-         أكبر سقف بانورامي في الفئة