+A
A-

47 مشاركة بمبادرة "امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية"

أعلنت لجنة مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة عن تلقي المبادرة في دورتها الثالثة هذا العام 47 مشاركة حتى الآن من كفاءات بحرينية شابة تجمع بين الريادة في إدارة إحدى المؤسسات الاقتصادية الخاصة والتميز في النهوض بمسئوليتها الاجتماعية.
وأوضحت اللجنة خلال اجتماع عقدته في مقر المجلس الأعلى للمرأة بالرفاع أن 31 من بين تلك المشاركات تنطبق عليها جميع معايير المشاركة في امتياز الشرف، فيما جرى تحويل ستة مشاركات للدورة القادمة من الامتياز بما يضمن تحقيقهن شرط استدامة المشروع لثلاث سنوات، وجرى استبعاد المشاركات الباقية غير المحققة للمعايير.
ونوَّهت اللجنة بالتطور الكمي والنوعي للمشاركات، والتي شملت أنشطة اقتصادية متنوعة برزت فيها رائدة الأعمال البحرينية، ومن بينها الهندسة والديكور والعقارات، والطب والتجميل، والخدمات المالية، والمطاعم والمقاهي.
واستعرض الاجتماع مجمل ما جرى تنفيذه من أعمال في مجال تطوير مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة في نسختها الثالثة، إضافة إلى استعراض المشاركات المستلمة، واعتماد آلية الزيارات الميدانية للمشاركات.
وأكد الاجتماع أن مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة عززت في نسختها الثالثة من قدرتها على تحقيق أهدافها المتمثلة في تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الأعمال، وتشجيع وإبراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الأعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وتفعيل الشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة بالمملكة.
هذا وتعد مبادرة امتياز الشرف لرائدات الأعمال البحرينية الشابة إحدى الآليات الداعمة والمحفزة لزيادة مشاركة المرأة الشابة في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب وجود العديد من الخدمات والبرامج التي تسهل أمام المرأة دخولها واقبالها على ريادة الأعمال وتقدم بالتعاون مع شركاء المجلس الأعلى للمرأة كبنك البحرين للتنمية وتمكين.