+A
A-

"أحمر السلة" يعسكر في تركيا استعدادا لتصفيات آسيا

يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة لخوض معسكرا إعداديا في مدينة اسطنبول بتركيا في الفترة ما بين 13 من شهر يونيو الجاري وحتى 25 من الشهر ذاته.

ويأتي هذا المعسكر التدريبي لمنتخبنا الوطني لكرة السلة استعدادا لخوض غمار مرحلة الإياب من تصفيات الاتحاد الدولي المؤهلة لكأس آسيا 2021 والتي تستضيفها مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 27 وحتى 30 يونيو الجاري.

واعتمد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب سلمان رمضان القائمة النهائية التي ستغادر للمعسكر التركي وتشارك في التصفيات الآسيوية.

وتضم القائمة النهائية المكونة من 12 لاعبا كل من أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي.

وثمن الجهاز الفني للمنتخب جهود الرباعي المستبعد من القائمة، مؤكدا أن هذا لا يقلل من إمكاناتهم، وأن أبواب المنتخب ستظل مفتوحة لهم ولجميع اللاعبين الذين يستحقون ارتداء قميص الأحمر، ولكن اللوائح تنص على أن القائمة النهائية تقتصر على وجود 12 لاعبا فقط.

ويشارك منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في بطولة كأس مولتون على هامش معسكر اسطنبول بمشاركة منتخبنا أوروبية وآسيوية وأفريقية، حيث يلعب المنتخب مع الكاميرون يوم 15 يونيو، ثم يواجه العراق يوم 16 يونيو، ثم يلاعب منتخب أوغندا في 17 يونيو.

وفي حال تأهل منتخبنا يلعب في نصف النهائي، سيلعب المنتخب في 19 من شهر يوينو، بينما تختتم البطولة في يوم 21 من الشهر ذاته.

وتعتبر هذه البطولة استعدادا قويا للمنتخب قبل المشاركة في تصفيات آسيا من خلال مواجهة منتخبات ذات تصنيف دولي متقدم تفوق منتخبنا خبرة وتجربة، وهذا ما يعطي لاعبي منتخبنا الخبرة من خلال الاحتكاك بمستويات عالية، فضلا عن تجهيزهم بشكل مثالي للتصفيات.

وسيتجه منتخبنا مباشرة من تركيا إلى دبي بعد انتهاء المعسكر للمشاركة في التصفيات التي استضافت مملكة البحرين مرحلة الذهاب منها في فبراير الماضي بمشاركة منتخبات كل من الإمارات والسعودية وعمان.