+A
A-

"البحرين الوطني" ينظم منتدى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك البحرين الوطني اليوم عن عزمه تنظيم منتدى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتزامن مع إعادة إطلاقه للمنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة والمطورة لقطاع الأعمال، والتي ماتزال في طورها التجريبي حاليا، على أن يتم طرحها رسميا لجميع عملاء قطاع الأعمال في 26 يونيو الجاري.
و سيتم تنظيم المنتدى بتاريخ 25 يونيو 2018 في فندق الفورسيزنز، بدعم من "رواد" الذي يعتبر من أبرز الجهات الرائدة في مجال طرح البرامج الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويهدف المنتدى في المقام الأول إلى تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتهيئتها للاستفادة من المنافع المتنوعة للصيرفة الإلكترونية بشكل موسع وكيفية مساعدتها في تحقيق معدلات نمو وانتاجية وفاعلية أكبر. كما يأتي المنتدى كجزء من استراتيجية البنك ومجموعة مبادراته الواعدة من أجل دعم تطوير ونجاح قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية. 
ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضور أكثر من 150 ممثل من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي سيمتد لمدة نصف يوم من مختلف المجالات. وسيتمكن المشاركون من الاستفادة من فرص التواصل مع مسؤولي بنك البحرين الوطني والمختصين المصرفيين في قطاع الأعمال، والعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب حضور عدة مناقشات وجلسات حوارية موسعة بإدارة "رواد". وستركز هذه الجلسات والنقاشات على كيفية الاستفادة من الصيرفة الإلكترونية في إدارة العمل المصرفي اليومي بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك توفير إدارة التدفقات النقدية، وكشف الرواتب، وإدارة الحسابات المالية وغيرها من المهام المحاسبية والمالية التي يمكن ترقيمها بسهولة.
كما سيشارك في جلسات المنتدى الحوارية متحدثون يمثلون فريق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنك البحرين الوطني، وممثلون من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ومن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، إضافة إلى عملاء بنك البحرين الوطني الذين بدأوا بالاستفادة واختبار المنصة المصرفية الالكترونية الجديدة خلال مرحلتها التجريبية. وسيتشارك العملاء مع جمهور الحضور في المنتدى تجربتهم مع المنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة لبنك البحرين الوطني ومدى تأثيرها الإيجابي على أعمالهم.
وفي معرض تعليقه على المنتدى المرتقب، صرّح السيد ريتشارد هيكس ، رئيس تنفيذي للتسويق في بنك البحرين الوطني: "نحن مسرورون من اقترابنا من الإطلاق الرسمي للمنصة المصرفية الإلكترونية الجديدة لبنك البحرين الوطني. لقد قمنا بالإصغاء لمطالب عملائنا الكرام وتلبية احتياجاتهم، وعملنا جاهدين لتطوير حلول لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على العمل والنمو بطريقة أكثر فاعلية وفي وقت أقصر وبكلفة أقل. ويعتبر ذلك أمراً في بالغ الأهمية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولضمان تسخيرهم لمواردهم بأفضل طريقة ممكنة وذلك من خلال تحسين الكفاءة على كافة المستويات. ونحن ممتنون لدعم عملائنا الكرام في مساعدتنا على تطوير المنصة المصرفية الالكترونية لتكون الأحدث من نوعها ووفق أفضل المواصفات العالمية، والشكر موصول لـ (رواد) لدعمها لهذا المنتدى. وانسجاما مع اهداف رؤية مملكة البحرين في أن تصبح مركز رائدا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإن بنك البحرين الوطني ملتزم في تسخير كافة إمكانياته لمساعدة الشركات ورواد الأعمال على مقابلة طموحاتهم وتأدية أدوراهم الأساسية في النمو الاقتصادي. ومع تفعيل الصيرفة الإلكترونية لقطاع الاعمال، نتطلع قدماً لرؤية عملاءنا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أكثر المستفيدين".