+A
A-

البحرين الإسلامي (BisB) يدشن مختبراً للإبداع في مجال التكنولوجيا المالية

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن تدشينه مختبراً للإبداع، وهو عبارة عن مساحة مخصصة تتيح للبنك تجربة الخدمات الجديدة قبل طرحها في السوق. ويأتي تدشين هذا المختبر ضمن مساعي البنك في تحقيق مزيد من التقارب بين قطاع الأعمال وتقنية المعلومات من أجل تقديم منتجات وخدمات متميزة تنال رضا الزبائن. ويعد إطلاق مختبر الابداع من ضمن أحد الإنجازات المهمة التي قام بها فريق تقنية المعلومات بالبنك، حيث يأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية عمل البنك " إشراق" وخاصة فيما يتعلق برقمنة العمليات.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يأتي تدشين هذا المختبر انطلاقاً من الحاجة إلى إيجاد بيئة عمل ابداع تهتم بالأفكار الجديدة، وسيمثل إدخال التقنيات الجديدة في المختبر فرصة تدريبية مهمة لفريق تقنية المعلومات لاستكشاف تقنيات التكنولوجيا المالية الجديدة المتاحة حالياً في الانترنت، ومحاولة الاستفادة منها بربطها بأنظمة البنك والوصول إلى حلول جديدة في مجال التكنولوجيا المالية".

وأضاف حسان: "ومن بين التقنيات الجديدة التي سيضمها مختبر الابداع: خدمات تحديد المواقع، أجهزة الخدمة الذاتية، أجهزة الصراف الآلي الجديدة، نظام للتحقق من الشخصية عبر تقنية البصمة والوجه، الروبوتات، أجهزة الذكاء الصناعي، الخدمات المصرفية الرقمية، خدمة طباعة الشيكات الفورية، وخدمة إصدار البطاقة بشكل فوري. علاوة على ذلك، ستعمل تقنية المساعد الصوتي الافتراضي على تمكين زبائن البنك من الأفراد والشركات من إجراء المحادثات عبر الإنتـرنـت وإدارة شؤونهم المالية بأقل جهد ممكن، وذلك توفيراً للتكلفة والوقت".

وأردف جرار: "يمكن للموظفين الاستفادة من استخدام هذا المختبر في المستقبل لعرض الخدمات المستقبلية، وتحديد قيمة الأعمال، واختبار الخدمات وتجربتها قبل طرحها في السوق. إضافة إلى ذلك، سيلعب هذا المختبر دوراً مهماً في تبادل الأفكار ومناقشة الفرص والتحديات الجديدة في إطار ابتكاري منظم وموجه، ولذلك أنشأنا نظاماً داخلياً لإدارة الأفكار لتحفيز كافة الموظفين على المساهمة في عملية الابداع، ويمكن استخدام هذا المختبر كمقر للاجتماع بالشركاء والبائعين في مجال التكنولوجيا المالية".

واختتم السيد حسان جرار تصريحه قائلاً: " نسعى دوماً إلى تطوير عملنا في البنك بهدف تلبية احتياجات الزبائن وتقديم خدمات تتميز بسهولتها ودقتها وفعاليتها العالية، وذلك بغرض تعزيز نمط حياتهم وتيسير إجراء معاملاتهم المصرفية اليومية مما يساهم في خلق بيئة مبتكرة، وإننا نتطلع لتقديم تجربة مصرفية مميزة مستندين بذلك على تجاربنا السابقة".