العدد 3522
الأربعاء 06 يونيو 2018
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
انتخابات 2018... هل هناك فشل قادم؟
الأربعاء 06 يونيو 2018

وأنا أتابع مسألة الإحماء لموسم الانتخابات القادمة وما يصاحبه من وعود خادعة، تذكرت قصة قرأتها في أحد الكتب أن سليمان عليه السلام رأى عصفوراً يقول لعصفورة لو شئت أخذت قبة سليمان بمنقاري وألقيتها في البحر، فتبسم سليمان عليه السلام من كلامه ثم دعاه وقال: أتطيق أن تفعل ذلك، قال لا ولكن المرء قد يزين نفسه ويعظمها عند زوجته.

وهذا تماماً ما يحصل عند كل موسم للانتخابات، قائمة طويلة من الادعاءات والوعود، والطريف أنهم يعلمون حق المعرفة أنهم لا يستطيعون تنفيذها، ويعلمون أننا نعلم ذلك! تأكدوا من عمل أجراس بيوتكم، فستنهال عليكم زيارات النساء طلباً لصوتكم لأزواجهن المرشحين لوظيفة “نائب” في البرلمان، كما أنصح أن لا تسجلوا أرقام هواتف المرشحين لأنها ستتغير بعد الانتخابات.

في المجلس القادم ستجدون وجوها غريبة، يقال إنهم بحرينيون، وهم كذلك في الأوراق الرسمية فقط، وهذا مؤشر على طموح هؤلاء، والشاهد ينبئ عن الغائب.

بسبب تقصير واستهتار الكثير من النواب، خسرنا الكثير من الحريات ومعها دعم السلع وارتفاع الأسعار والتضييق على المواطن ومزاحمته في قوته وقوت عياله، حتى أصبح همه تأمين لقمة عيشه، والقائمة طويلة يعرفها الجميع، فأعطوني إنجازاً واحداً يدفعني لقبول فكرة الانتخاب غير تجريم من لا يضع “هوز” في مكيفه أو يبصق في الشارع أو يغسل سيارته فيه، وهي إنجازات عظيمة تستحق أن يقف الناخب لها في مراكز الانتخاب مع خيوط الفجر الأولى.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية