+A
A-

أمريكا قد تعفي بعض منتجات الصلب الألمانية من الرسوم

قال وزير ألماني إن الولايات المتحدة قد تكون مضطرة لإعفاء بعض أنواع الصلب المصنوعة في ألمانيا من الرسوم المفروضة على الواردات خاصة إذا وجدت الشركات الأمريكية تعتمد على معادن معينة صعوبة في إيجاد بدائل محلية لها.

وصرح وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير في مقابلة نُشرت يوم السبت أن الشركات الأمريكية التي تعتمد على أنواع معينة من الصلب الألماني ستضطر لرفع الأسعار ومن شن ذلك ان يمثل ضغوطا على الحكومة الأمريكية لإعفاء بعض المعادن من الرسوم الجمركية التي تبلغ نسبتها 25 بالمئة.

وسحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس الإعفاء من الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك بعدما فشلت في الحصول على تنازلات تجارية.

واتخذ الاتحاد الأوروبي أول خطوة لتحدي قانونية الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة ومبررات إدارة ترامب المتعلقة بالأمن القومي أمام منظمة التجارة العالمية. وقدم الاتحاد الأوروبي قائمة مكونة من ثماني صفحات للمنظمة تشمل السلع التي قد تستهدفها باجراءات انتقامية.

وقال ألتماير في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة راينتشه بوست ”اعتقد أن منتجات صلب معينة تنتجها ألمانيا لا يمكن إحلال بدائل أمريكية الصنع محلها بسهولة. في هذه الحالة سيضطرون لرفع أسعار منتجاتهم بدرجة كبيرة“.

وردا على سؤال عن احتمال فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الأوروبية قال ألتماير إن هذا سيكون تطورا خطيرا قد يضر بالاقتصاد الأمريكي واقتصاد الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف.