+A
A-

السياحة تستضيف اجتماع لجنة قطاع الرحلات البحرية

في إطار مساعيها الرامية نحو تطوير قطاع الرحلات البحرية، استضافت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الإجتماع الدوري للجنة قطاع الرحلات البحرية يوم الثلاثاء الموافق 29 مايو 2018 الذي تم خلاله مناقشة وسائل تطوير قطاع الرحلات البحرية في المملكة وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين جميع الأطراف المعنية، ودفع نمو قطاع السياحة والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وقد ترأس الاجتماع سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وشهد حضور أصحاب الأسهم في قطاع الرحلات البحرية من ضمنهم، وزارة الداخلية، ووزارة المواصلات والاتصالات، وشئون الملاحة البحرية، وشئون الجمارك، ومجلس التنمية الاقتصادية. كما شارك كلٍ من شركة أي بي أم تيرمينالز العالمية، وانشكيب لخدمات الشحن، وشئون الجنسية والجوازات والإقامة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "سيؤدي تطوير قطاع الرحلات البحرية في مملكة البحرين على دعم السياحة وتعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة للسفن السياحية. إننا نقدر الجهود المشتركة من جميع الجهات الحكومية ومشغلي السفن السياحية الذين يقومون بتسهيل رحلة المسافرين عبر ميناء خليفة بن سلمان."

وتأتي هذه المشاركة في إطار الترويج للهوية السياحية "بلدنا بلدكم" التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، والساعية لزيادة عدد الزوار إلى مملكة البحرين ومضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد بالاعتماد على 4 ركائز أساسية منها نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة، وسهولة الوصول، والإقامة علاوة على تطوير المنافذ، والمرافق البحرية لاستقطاب المزيد من البواخر السياحية الوافدة العابرة في الإقليم للمملكة.