+A
A-

نائب الرئيس التنفيذي للإبتكار وتطوير الأعمال بسابك في زيارة لجيبك

قام سعادة المهندس عويض بن خلف الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للإبتكار وتطوير الأعمال بالشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وبمعيته سعادة الأستاذ أحمد محمد العمر، عضو مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بزيارة تفقدية لمجمع الشركة الصناعي  وذلك يوم الأحد الموافق 27 مايو الجاري.

وكان في إستقبال سعادتهما لدى وصولهما إلى مقر الشركة الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية، ونائب رئيس نقابة العمال، بالإضافة إلى عدد من المسئولين بالشركة.

وإستهل الدكتور جواهري اللقاء بالترحيب بسعادة المهندس عويض الحارثي، ممتدحاً الجهود التي يقوم بها لتوثيق وتعزيز التعاون والتنسيق القائم بين "سابك" و "جيبك" على جميع المستويات.

ثم قدّم بعد ذلك الدكتور جواهري نبذة تعريفيّة شامله حول طبيعة عمل الشركة والإستراتيجيّة التي تُدار بها أعمالها، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير وإستعرض معهم أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميّز الشركة في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.

بعد ذلك قام سعادتهما بجولة ميدانية رافقهما خلالها الدكتور عبدالرحمن جواهري، وأعضاء الإدارة التنفيذية حيث تفقّدا مرافق الشركة ومصانعها وإطلعا على تفاصيل وحدة إستخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يسهم وبشكل كبير في الحدّ من الإنبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.

ثم قاما بجولة في أرجاء أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني (e-learning Centre) واطلعا على أحدث البرامج والأنشطة التدريبية التي يقدمها المركز وذلك ضمن خطط وبرامج التعليم المستمر الذي توفرها الشركة لكافّة منتسبيها حيث يقدّم المركز كذلك برامج التدريب العملّي لطلبة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العليا.

كما إطلعا على المشاريع البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة، حيث قاما بزيارة حديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية وحديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية، وبمناسبة الزيارة قام السيد الحارثي بغرس نخلة بمناسبّة الزيارة، وبعدها توجّه الجميع للإطلاع على مزرعة الأسماك الخيرية وتفقد محمية الطيور.

وقد أشاد المهندس الحارثي بالتقنيات الحديثة ووسائل التعليم والتدريب المتطورة التي يتم تقديمها في الأكاديميّة، وأكّد بأن وجود مثل هذا الصرح التدريبي داخل مقر الشركة إنما يؤكد الإهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الشركة بقضايا تدريب الموظفين والحرص على تزويدهم بآخر وأحدث التقنيات والمعارف المتعلقة بهذه الصناعّة التي تتسّم بتطور متسارع تحرص الشركة على مجاراته للبقاء في دائرة النجاح والتنافسية، كما أعرب عن إعجابه باهتمام الشركة بالمشاريع البيئيّة وقضايا التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة عن سعادته وجميع منتسبي الشركة لتواجد سعادة عضو مجلس الإدارة، الاستاذ أحمد العمر بينهم، ومتابعته لجهودهم في الحفاظ على وتيرة العمل بالشركة بكل كفاءة ومهنيّة، معرباً عن شكره الجزيل لسعادته لقيامه  بتكريم عدد من موظفي الشركة وموظفاتها المتميزين في الأداء والعطاء، مؤكداً بأن مثل هذا التكريم هو في حقيقة الأمر خير دليل على الإهتمام الكبير الذي يكنّه السادة أعضاء مجلس إدارة الشركة لموظفي الشركة ومنتسبيها.

كما أعرب رئيس الشركة عن  تقديره لزيارة سعادة المهندس عويض بن خلف الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للإبتكار وتطوير الأعمال بالشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي ترتبط بها الشركة مع "سابك" أحد شركاء "جيبك" في التميّز والنجاح، مشيراً إلى أن زيارة المهندس الحارثي قد شكلّت فرصة لإطلاعه على مستجدات سير العمل بالشركة، والجهود الحثيثة التي تبذلها البتروكيماويات في مجال تطوير الأعمال والتنميّة المستدامة.

وفي ختام الزيارة، أعرب المهندس عويض الحارثي عن سعادته الكبيرة بتفقّد أقسام الشركة، والإطلاع عن كثب على سير العمل، مقدماً الشكر للدكتور عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية على جهودهم في تطبيق سياسات مجلس الإدارة، كما أعرب عن جزيل شكره وتقديره لكافّة اعضاء فريق العمل بالشركة على ما يبذلونه من جهود لتطوير أعمال الشركة وتكريس نجاحاتها.

وكان المهندس عويض الحارثي وبحضور سعادة الأستاذ أحمد العمر قد قاما بتكريم عدد من موظفي الشركة من مختلف الأقسام والدوائر، والذين تميزوا في أعمالهم، وذلك تشجيعاً لهم وتقديراً لجهودهم التي يبذلونها للمحافظة على سير أعمال الشركة وعملياتها.