+A
A-

BMW تطرح سيارة BMW X5 الجديدة

في اليوم الأوّل تخضع BMW X5 للاختبار في الدائرة القطبية وفي اليوم التالي نراها على حلبة نوربورغرينغ: تختبر تجارب القيادة لسيارة BMW X5 الجديدة القدرة على التحمل بالإضافة إلى تعدد استخداماتها.

تخضع سيارة النشاط الرياضي الجديدة (SAV) لبرنامج اختبار قاس ومتنوّع جداً كجزء من عملية تطوير المجموعة. وبالتالي على نماذج BMW X5 الجديدة النجاح في الاختبار في مختلف المناطق المناخية في العالم، وأن تبرع بأدائها على مختلف التضاريس. لذا لا بد لنظام التعليق الجديد كلياً أن يثبت ميزاته.

بصفتها أوّل سيارة رباعية الدفع تعد السائقين بمتعة القيادة المطلقة التي لطالما ارتبطت بعلامة BMW على الطرقات الجبلية المتعرجة والطرق السريعة الطويلة جداً، وضع الجيل الأوّل من سلسلة سيارات BMW X5 الأسس لفئة سيارات النشاطات الرياضية SAV الجديدة منذ ما يناهز العقدين من الزمن. وفي الجيل الرابع المقبل من هذا الطراز،  تبرز مواهب السيارة بشكل لم يسبق له مثيل. وقد تم تحقيق ذلك من خلال إدخال نظامي التعليق والحركة الجديدين، واللذين أصبحا متوافرين للمرة الأولى في طراز من BMW X واللذين يعتبران فريدين من نوعهما في القطاع التنافسي. وتقدّم رزمة القيادة على الطرقات الوعرة على سبيل المثال صيغة مثالية من خصائص الراحة المطلقة خلال القيادة على الطرق الممهدة وإمكانية تغيير إعدادات السيارة بكبسة زر لتلائم ظروف القيادة على الطرقات الوعرة وغير الممهدة بشكل مثالي. سواء أكان للقيادة على الثلج أم الطرقات الحصوية، تتميّز BMW X5 الجديدة بالإعدادات المثالية من نظامي الدفع والتعليق لمواجهة كل نوع من الطرقات.

وقد أثبتت النماذج قدرة BMW X5 الجديدة على التسارع والتوجيه والكبح في مركز الاختبارات الشتوية في وسط أرجيبلوغ في السويد، وعلى المسارات الحصوية في جنوب إفريقيا وعلى الكثبان الرملية في الولايات المتّحدة الأمريكية. وقد تمّ إخضاع النموذجين لأقصى درجات البرد القارس والحرّ الشديد. وعلى BMW X5 أن تواجه الأراضي الجبلية الجافة جداً كما الأراضي الاستوائية الرطبة والموحلة. ونظراً إلى أن اختبار التحمل هذا لا يثبت سوى جزء من طابع هذه السيارة اللافت، تمّ إجراء سلسلة الاختبارات على أراضي الاختبار الخاصة بمجموعة BMW في ميراماس جنوب فرنسا، وعلى الحلبة السريعة في تالاديغا في ولاية ألاباما الأمريكية، وعلى حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا والتي كانت جميعها على نفس القدر من الأهمية. وتظهر المعلومات والأفكار التي تم جمها من هذه الاختبارات أن سيارة BMW X5 الجديدة تلبي أعلى المتطلبات فيما يتعلق بالرشاقة والدقة والتحكم والراحة، ولاسيما بفضل نظام M للتعليق الاحترافي المتكيف Adaptive M Suspension Professional ونظام التوجيه النشط المتكامل، والذي يتم اعتماده أيضاً للمرة الأولى على الإطلاق.