+A
A-

ماكلارين أتوموتيڤ تحتفي بتصنيع سيارتها رقم 15 ألف

احتفلت ماكلارين أتوموتيڤ اليوم بتصنيع سيارتها رقم 15,000 في مركز ماكلارين للإنتاج (McLaren Production Centre)  بمدينة ووكينج، بعد سبع سنوات فقط على انطلاق الأعمال التشغيلية للشركة.

وتمثل السيارة رقم 15000، وهي 570S Spider بلون Curacao Blue الأزرق من عائلة السيارات الرياضية والتي تسمى ب Sports Series، إنجازاً متميزاً للشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، وتأتي بعد أقل من 18 شهراً من إنتاج السيارة رقم 10 آلاف في ديسمبر 2016.

وأدى طرح عملية تحول ثانية في الإنتاج عام 2016 لتلبية الطلب العالمي المرتفع على سيارات ماكلارين، إلى مضاعفة حجم الإنتاج من نحو 10 سيارات يومياً إلى 20 سيارة، بحيث يتم إنتاج أكثر من 90 بالمائة من السيارات في ووكينج وتصديرها إلى أكثر من 30 سوقاً حول العالم.

وحققت ماكلارين في عام 2017 مبيعات قياسية بإجمالي 3,340 سيارة. وتم تحفيز الطلب مع إطلاق اثنين من المنتجات الجديدة وهما 570S Spider ضمن سلسلة السيارات الرياضية، و720S ضمن سلسلة السيارات الفاخرة. واستقطبت سلسلة السيارات الرياضية في الشركة حوالي ثلثي المبيعات في عام 2017، وجاء الثلث الآخر من سلسلة السيارات الفاخرة. وفي الآونة الأخيرة، دخل أحد النماذج الجديدة من Ultimate Series، McLaren Senna، مرحلة الإنتاج على أن يتم تسليم أول سيارة من ضمن 500 نموذج للعملاء في وقت قريب.

وبهذه المناسبة، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "يعتبر إنتاج سيارتنا رقم 15 ألف علامة فارقة في سجل ماكلارين أتوموتيڤ ويأتي بعد أقل من 18 شهراً من إنتاج السيارة رقم 10 آلاف، مما يدل على مدى ارتفاع الطلب ووتيرة الإنتاج في الشركة. ولعبت  Sports Seriesدوراً محورياً في دفع عجلة هذا النمو، حيث أصبحت 570S Spider الآن أكثر السيارات شعبية في المجموعة. وفي الواقع، أصبحنا قادرين الآن على إنتاج 20 سيارة يومياً، مما يعتبر دليلاً واضحاً على العمل الجاد والتفاني الذي يبذله جميع العاملين الذين يغمرهم الفخر نتيجة المشاركة في مثل هذا العمل الجماعي المتميز".

تجدر الإشارة إلى أن ’فوستر وشركاه‘ تولّت مسؤولية تصميم مركز ماكلارين للإنتاج McLaren Production Centre ، واستغرقت عمليات البناء 14 شهراً منذ المراحل الأولية ولغاية 18 يوليو 2011 عندما حصلت أولى السيارات McLaren 12C على موافقة الشحن.