+A
A-

الثقافة والإعلام السعودية تقيم "حفل إفطار الصحفيين العرب"

برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، نظمت وزارة الثقافة والإعلام مساء اليوم في جدة حفل إفطار للصحفيين العرب، بمشاركة أكثر من ١٢٠ من رؤساء تحرير الصحف العربية وقادة الفكر والرأي في الوطن العربي، وبحضور كل من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الأستاذ مكرم محمد أحمد، ومعالي وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر بن مطهر الإرياني، ومعالي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام الدكتورة هيفاء شاكر أبو غزالة، وسعادة مدير عام المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ منصور إبراهيم المنصوري، إضافة إلى كوكبة من رؤساء تحرير والكتاب في المملكة والدول العربية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الدكتور عواد بن صالح العواد كلمة قال فيها "أرحب بكم في هذا اللقاء، وأشكركم لتلبيتكم مبادرة وزارة الثقافة والإعلام الهادفة للالتقاء في هذا الشهر الفضيل بمدينة جدة أقرب المدن إلى مكة المكرمة".

وأضاف:" إن الهدف من هذا اللقاء هو تجديد المحبة والتواصل. متمنيا أن يستمر لأعوام عديدة وأن يكون سنة حسنه، وأن يكون هناك إفطار دائم لوزارة الثقافة والإعلام في المملكة مع قادة الفكر والرأي في الوطن العربي".

وتطرق العواد في كلمته إلى ما قام به مجلس الوزراء العرب من فعاليات خلال العام الماضي، والتي لامست الكثير من القضايا الهامة لنا جميعا، ويأتي في مقدمة هذه القضايا القضية الفلسطينية، وأن قضية القدس القضية رقم واحد في أجندة الإعلام العربي ووزراء الإعلام العرب.

وتابع معالي الوزير:" أن هناك جهودًا تبذل من الجميع لتنسيق العمل العربي المشترك، ولكن عندما تأتي القضايا العربية المهمة والتي تهم كل مواطن في عالمنا العربي لا نجد رسائل موحدة، وتظهر التجاذبات التي تضيع من خلالها الرسالة الحقيقية، مشيرًا إلى أهمية قضية ميثاق شرف الإعلام العربي والذي يهدف إلى تعزير المصداقية، والبعد عن اختلاق القصص وتزييف الحقائق.