+A
A-

سلمان رمضان: هدفنا الاحتكاك وكسب الخبرة وزيادة جرعة المشاركات الدولية

اعتبر مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة السيد سلمان رمضان أن الهدف الرئيسي من مشاركة أحمر السلة  في بطولة البحرين الدولية لكرة السلة هو كسب الخبرة والاحتكاك. 

وتنطلق بطولة البحرين الدولية لكرة السلة اليوم الخميس 24 مايو وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة. 

وأضاف سلمان رمضان أن المنافسة على اللقب ليست من أولوياته بقدر الاحتكاك مع منتخبنا قوية وكسب الخبرة.

وتابع: "تركيزي حاليا منصب على الاستفادة الفنية من مواجهة منتخبات قوية وهذا ما يساعدنا على كسب المزيد من الخبرة على صعيد المشاركات الدولية، وهذا الشيء يفتقده اللاعب البحريني".

وأشاد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة بالرؤية الثاقبة التي يملكها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة والتي تهدف إلى زيادة جرعة المشاركات الدولية للمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن السلة البحرينية كانت تفتقد لهذا الشيء سابقا، وأن المشاركات الدولية تساهم بالارتقاء بمستوى اللاعب البحريني وهذا ينعكس على مستوى اللعبة في مملكة البحرين بصفة عامة.

كما أوضح السيد سلمان رمضان أن استقطاب منتخبات لها تاريخ كبير ومستوى رفيع يعد مكسبا للعبة في مملكة البحرين، حيث أن الجماهير موعودة مع مباريات تنافسية مثيرة، وهذا ما يجعل البطولة محط أنظار وسائل الإعلام في الدول المشاركة في البطولة. 

وأكد السيد سلمان رمضان أن بطولة البحرين الدولية لكرة السلة من المفترض أن تكون البداية لجعل البحرين مركزا مهما في كرة السلة الخليجية والعربية، مشيرا إلى أن استضافة مثل هذه البطولات هو البوابة للدخول في المنافسات القارية.

وثمن السيد سلمان رمضان الدعم الكبير والمساندة المستمرة التي يحظى بها المنتخب الوطني لكرة السلة من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، منوها بأن هذا الدعم يعطيهم دافعا معنويا كبيرا لبذل المزيد من الجهد لرفعة راية البحرين في المحافل الخارجية.

ويلعب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أمام نظيره العراقي اليوم الخميس، بينما يواجه نظيره المصري غدا الجمعة في ثاني مباريات البطولة، بينما يختتم منتخبنا مبارياته بمواجهة المنتخب اللبناني الأحد القادم، حيث تقام جميع مباريات البطولة على صالة زين بأم الحصم.