العدد 3509
الخميس 24 مايو 2018
محافظ الجنوبية وترسيخ الموروث الوطني
الخميس 24 مايو 2018

كانت الزيارة التي تفضل بها محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، مساء أمس الأول لمجلس النائب عبدالله بن حويل بالرفاع، استثنائية ومميزة، بكل المقاييس.

فعلاوة على الجمع الغفير الذي اكتظ به المجلس، من أبناء بن حويل، وقبيلة آل مرة، فقد حرص آخرون منهم، من السعودية ودول شقيقة للحضور، والسلام على سموه، والتشرف بالتقاط الصور معه.

وكان سموه - كعادته - متواضعا، مهتما، بتبادل النقاش، والأحاديث، مع رواد المجلس الكرام، مستذكرا مآثر الآباء والأجداد من أبناء القبيلة، ومواقفهم الوطنية المحفورة بالذاكرة الوطنية.

وأوضح سموه أن هذه الزيارة بطلعية زياراته للمجالس الرمضانية، مضيفا “هذا من معزتنا لكم، وتقديرنا لمواقفكم، والوالد الشيخ عيسى بن سلمان طيب الله ثراه، كان دائما يستذكركم بكل خير، ويستذكر أيضا مواقف والدَي الأخ عبدالله بن حويل والأخ مبارك بن حويل، رحمهما الله”.

وأضاف سموه بسياق حديثه العميق “زيارتنا لكم هي أقل الحق لكم، وحنا موجودين لأجلكم، وأبوابنا مفتوحة لكم، دائما وبخدمتكم”.

ويقدم المحافظ الشاب، ومن خلال جم التواضع هذا، والوصل المباشر والمستمر مع المواطنين، دروسا مستفادة للبحرين ولأهلها، وللمنطقة ككل، توجز عمق حكمة آل خليفة الكرام، والذين كانوا دوما الأقرب لأبناء البلد، والأكثر اهتماما بتفاصيل حياتهم، وشؤونهم اليومية.

لقد نجح سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وبفترة زمنية وجيزة منذ وصوله لرأس هرم المحافظة الجنوبية، أن يقدم جهودا معاشة على الأرض، بشهادة الجميع، تؤكد أن المواطن بصميم ضمير سموه، واهتماماته، وأولوياته.

جهود تعكس نهج المؤسس، وباني النهضة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والذي يؤكد دوما أن المواطن هو رأس أولويات الحكومة والدولة، بل والقادة الذين يسطرهم التاريخ بحروف من ذهب.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية