+A
A-

"التنظيم العقاري" توقع مذكرة تفاهم مع "معهد الدراسات المصرفية"

وقّعت مؤسسة التنظيم العقاري اليوم مذكرة تفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بشأن تقديم دورات تدريبية للوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات وذلك كجزء من برنامج التطوير المهني المستمر الذي تعده مؤسسة التنظيم العقاري لمزاولي المهن العقارية وتعتبره الخطوة الاولى في هذا البرنامج، الذي سيشمل فيما بعد بقية مزاولي المهن العقارية خلال الأشهر القادمة. 
وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي للمؤسسة أن أحد أهم أهداف المؤسسة ضمان تقديم خدمات فعالة ومهنية في القطاع العقاري من قبل مزودي الخدمات، وأن برنامج التطوير المهني المستمر الذي تقدمه المؤسسة يعتبر أحد أهم البرامج التي ستسهم في تحقيق الأهداف المرجوة والتي أنشئت من أجلها المؤسسة.
وقال الدكتور أحمد الشيخ المدير العام بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بأننا في المعهد نسعى لتقديم التدريب الأمثل من خلال تقديم برامج معترف بها عالمياً والتي ستسهم في تعزيز قدرات ومهارات العاملين في القطاع العقاري، ليكون عملهم مبني على أسس علمية حديثة والذي سيعود بالنفع على القطاع بشكل عام.
وعلى جميع الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات اجتياز برنامج التطوير المهني المستمر بمؤسسة التنظيم العقاري بهدف تجديد رخصهم سنوياً، كما ان عليهم الاستعجال في التقدم للحصول على رخصة من المؤسسة قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 31 أغسطس 2018 إذ أنه بعد هذا التاريخ ستعد جميع المعاملات الغير مرخصة غير قانونية.
ولمزيد من المعلومات حول التقدم بطلب الحصول على الرخص زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.rera.gov.bh حيث يستطيع الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات المرخص لهم التسجيل في البرنامج، وستعلن تفاصيل جدول البرنامج في شهر يونيو القادم.