+A
A-

فعاليات نسائية تكرم حرم سفير دولة الامارات السابق

أقامت مجموعة من الفعاليات النسائية ، والتي ضمت قرينات السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى مملكة البحرين ، ورئيس وعضوات جمعية سيدات الاعمال البحرينية ، وعدد من رئيسات الجمعيات العاملة في المجال الخيري والتطوعي ، وعدد من الاكاديميات والأديبات والإعلاميات  من البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة  ، حفل تكريم خاص لحرم سفير دولة الامارات العربية المتحدة الدكتورة نعيمة الخوري ، والذي كان تحت عنوان " أنت في قلوبنا " ،وذلك  في قاعة أوال في فندق الخليج.

وفي كلمتها المعبرة بالحفل قالت ، رئيسة اللجنة المنظمة للحفل  الدكتورة جيهان العمران ،حرم السفير الدكتور ظافر العمران ، لقد مثلت د. نعيمة الخوري ، هذه الانسانة العزيزة على قلوبنا جميعا، بلدها دولة الامارات العربية الشقيقة احسن تمثيل وشرفته في كل المحافل بجدارة وذلك بشهادة جميع من عرفها. فلقد كان بيتها مفتوحا للجميع وكسبت قلوب الناس بأخلاقها الكريمة وكرمها وعلمها وطيب شمائلها.

وأشارت لقد سطرت حرم سفير دولة الامارات العربية المتحدة الدكتورة نعيمة ،  بالأخلاق اجمل عنوان فاتخذت لها في قلوبنا افضل مكان....لذا يعز علينا مغادرتها البحرين ونتمنى لها ولأسرتها كل التوفيق والسعادة والسؤدد.

واختتمت كلمتها بالقول ، لقد استطاعت الخوري بذكائها الاجتماعي وشخصيتها الجذابة أن تحتوي قلوب الجميع ، وكانت مثالا متميزا ورائدا للمرأة البحرينية التي أتقنت عملها على أفضل وجه ، وكانت شخصية حباها الله بحب الجميع ، بعملها وتواجدها في كل المحافل ، وبأنسانيتها التي غطت كل أعمالها الخيرية والتطوعية والمجتمعية خلال فترة وجودها معنا بالبحرين ، مؤكدة ستبقى الدكتورة نعيمة الخوري في قلوبنا رمزا لإمارات الخير والعطاء ، متمنيات لها مستقبل ناجح ومشرق في مهمتهم الدبلوماسية الجديدة التي سترافق بها زوجها ، مؤكدين أنها الوجه المشرق والمضيْ للمرأة الاماراتية أينما تواجدت.

و القيت العديد من القصائد الشعرية منهم للشاعرة نبيلة زباري ، ثم تم تكريم حرم السفير بلوحة  مجسمة لباب تراثي بحريني  نقشت عليه المشاركات أسمائهن ، ليحمل ذكرى الاصالة والتراث والتاريخ المشترك الذ يجمع البلدين الشقيقين البحرين والإمارات.