+A
A-

عشرات القتلى من الحوثيين.. ومعارك طاحنة جنوبي الحديدة

قتل 32 مسلحا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على الأقل، وأُصيب أكثر من 40 آخرين، في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات جوية للتحالف العربي، في مديريتي الجراحي والتحيتا بالساحل الغربي.

وتواصل قوات المقاومة، مدعومة بالتحالف العربي، تقدمها في معارك الساحل الغربي، في محاولة للسيطرة على مديريتي الجراحي والتحيتا، التي ستمهد السيطرة عليهما الطريق لاستعادة الحديدة.

في هذه الأثناء تواصل قوات الشرعية اليمنية توغلها في منطقة حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، حيث سيطرت على سلسلة جبال النار.

واستولت قوات الشرعية أيضا على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي خلفتها الميليشيات.

وأكدت مصادر يمنية أن التقدم في حرض يمكّن قوات الشرعية من تضييق الخناق على المليشيات، والتقدم نحو مناطق حدودية جديدة مع صعدة، معقل الحوثيين.

وكشفت المصادر أن قوات الشرعية استعادت خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والعتاد القتالي، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا.

وتواصل القوات تقدمها، إذ باتت تحاصر المليشيا من أكثر من اتجاه، بعد أن تكبدت الأخيرة عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها.

من جهة أخرى، قتل 26 عنصرا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مواجهات مع المقاومة اليمنية، في جبهتي الجراحي والتحيتا في الساحل الغربي.