العدد 3505
الأحد 20 مايو 2018
banner
قهوة الصباح سيد ضياء الموسوي
سيد ضياء الموسوي
ملك يزرع كواكب ويصنع قناديل
الأحد 20 مايو 2018

وتمتد شعلة بإصابعك الذهبية، وأنت تفتح مدينة الماس، تترسم أفقا، وتنداح أنجما، لتصنع شمسا بمدينة رسمتها سماء وقناديل.

هذا أنت أبا سلمان، تتنقل ببلورتك السحرية تزرع كرما، وتختصر الزمن مشاريع نموذجية، لترش على كل جرح سكرا وباقة ورد إنجاز، غير عابئ بأسنان إعصار، أو أظافر طوفان سياسي، أو سكينة موج.

قلبت كل الموازين، فانقلبت الاستحالة إلى وجود وإمكان، حتى انقلبت العنقاء على شروطها، وتحولت الجدران إلى حدائق، والصخور إلى مدن واعدة، يدفأ فيها المواطن، ويستريح فيها، ويغط على أبوابها زهر وسنديان.

كما النورس لا يستريح من مزاحمة الأفق.. كما الشمس لا تمل من الإشراق.. كما النجم يكافئ الظلام بالإشراق.. كما الموانئ لا تتعب من الانتظار.. كما الجبال لا تقبل إلا بالرسوخ.. كما السماء لا تلتحف إلا بالكبرياء.. كما الكون لا يرضى إلا بالدوران.

كم عين تقرؤك انتظارا، وأنت تطل على مدينة سلمان، تعزف كرما، وروحًا سمحة، ويدا حانية تفتح قلوبا لتبذر الاستقرار اطمئنانا لسنين طويلة، يبحثون عن عش آمن، وأرض تهذب الأرجل من السير الطويل مشيا على سكاكين الصبر النازف وقوفا واستشرافا.

طلتك في منطقة الدراز، وأنت توزع الأسكن الجميلة، والمطلة على البحر، تنسج شعارك الجميل بموقف أجمل «إن أجمل يوم، يوم لم نعشه بعد، وأجمل البحار بحر لم ترتده أشرعتنا بعد، وإن أجمل الأنهر نهر لم يكتشف بعد، وأجمل الكلمات تلك التي لم نقلها بعد».

هذه هي طقوسك في تطبيب الجراح، وفي صياغة قصيدتك، تعزفها بيانو ملكيا على بحر مدينة سلمان معلقات، حروفها: ستة ضواح لهذه المدينة المباركة. وقد تم إكمال نسب الإنجاز في ما يزيد عن 3000 وحدة سكنية بهذه المدينة، وكان خيارك باليد البيضاء بان تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 90 ألف نسمة.

هكذا أنت تصنع المستحيل، ليكبر طموح، ويرقص فرح، ويضحك ألم حفل سرور، تنثر الورد على كل خريطة ديلمونية لكل مواطن، من دون تمييز بين مواطن ومواطن، ومدينة ومدينة، وهكذا هم الكبار وتلك أبجدياتهم أوامر ملكية، إذ أمر جلالتكم ببناء 40 ألف وحدة سكنية، يمثل علامة فارقة في مسيرة الإسكان التي تمتد إلى ما يقارب 60 عامًا، شهدت إنشاء العديد من المدن الإسكانية، ومشاريع المجمعات الإسكانية في مختلف محافظات المملكة، ووفرت آلاف الطلبات الإسكانية للمواطنين.

كم أم تدعو لك؟ كم دمع يتيم كفكفت بمؤسستك الملكية؟ كم عابد يرفع أكفه للسماء بإطالة عمرك؟ وأنت تبني مسجدا، وترمم كنيسة بإنسانية أكبر من الأيديولوجيات، والأفكار الضيقة؟ كم هي إطلالتك بمعية سمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد رسالة لكل الإقليم، ولكل العالم بتلاحم جبل الصمود قيادة، وحكومة، وولاية عهد؟

خطواتكم البيضاء ملكا وأمراء في الإطلالة الميمونة رسالة تاريخية بأن البحرين ملك عظيم مع حكومة حكيم وولي عهد أمين لشعب وفي. هي البحرين معزوفة موسيقى، أنتم العازفون والزمن الصدى.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية