+A
A-

"عقارات السيف" تنظم مسابقة أفضل بحث علمي في مجال العقار والتطوير العقاري

أعلن الدكتور مصطفى السيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف رئيس لجنة خدمة المجتمع بشركة عقارات السيف عن تنظيم مسابقة لأفضل بحث علمي في مجال العقار والتطوير العقاري بالتعاون مع جامعة البحرين.

وبين الدكتور مصطفى السيد بأنه ضمن سياسة شركة عقارات السيف في خدمة المجتمع فقد تقرر تخصيص مكافأة مالية قدرها خمسة ألاف دينار لأفضل بحث علمي في مجال العقار وتنمية المشاريع العقارية في مملكة البحرين وذلك لطلاب جامعة البحرين.

وقال السيد بأنه تم التنسيق مع معالي الدكتور رياض حمزة رئيس جامعة البحرين لتتولى جامعة البحرين الإشراف على هذه المسابقة وتشكيل لجنة تحكيم من أساتذة جامعة البحرين لوضع للوائح والأنظمة الخاصة بالمسابقة وتقييم البحوث المشاركة واختيار الفائز من بينها وسوف تم تكريم البحث الفائز خلال شهر فبراير 2019م.

ووضح الدكتور مصطفى السيد بأن شركة عقارات السيف تهدف من خلال هذه المسابقة إلى نشر ثقافة التطوير والاستثمار العقاري بين الشباب ومعرفة الظواهر السلبية والإيجابية في السوق العقاري والاستفادة من هذه المعطيات لما سيكون عليه السوق العقاري مستقبلاً للوصول إلى نتائج علميّةٍ ومعرفيّة أكثر دقّة وشفافيّة وإيجاد معارف جديدة في هذا الجانب والعمل على تطويرها، إضافة إلى تحفيز الطلاب على البحث العلمي ودراسة الوضع العقاري وتطويره بما يعود بالنفع على الطلاب في مستقبلهم والاستفادة من نتائج هذه البحوث المحكمة من قبل نخبة من أساتذة جامعة البحرين إضافة إلى الاستفادة التي ستعود على السوق العقاري في مملكة البحرين من نتائج هذه البحوث.

من جانبه رحب الدكتور رياض حمزة رئيس جامعة البحرين بالتعاون مع شركة عقارات السيف في تنظيم هذه المسابقة معرباً عن أهميتها في خلق المنافسة بين طلاب جامعة البحرين في البحث العلمي وتنمية مداركهم العلمية في مجال العقار والتطوير العقاري، إضافة إلى تزويد الجامعة بالعديد من البحوث والنتائج القيمة التي ستخرج بها المسابقة.

كما أكد الدكتور رياض حمزة على أهمية التعاون بين جامعة البحرين وجميع الشركات والمؤسسات في البحرين في إثراء البحث العلمي وتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار، وبذل الجهد في البحث والدراسة في كافة المجالات وفي الوقت نفسه يعود بالنفع والفائدة على الشركات والمؤسسات والمجتمع البحريني من خلال نتائج البحوث المقدمة.