+A
A-

حبس شابين صفعا طبيبا رفض منح أحدهما إجازة مرضية

حبست المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة شابين "23 و20 عاما" لمدة 6 أشهر؛ وذلك لأنهما صفعا طبيبا "64 عاما" رفض إصدار إجازة مرضية لأحدهما ووافق على منحه إياها عندما حضر مع والده.

كان قد أبلغ الطبيب المجني عليه أنه وعند خروجه من المركز الصحي متوجها إلى مواقف السيارات، وقبل أن يركب سيارته، حضر إليه شابين وقاما بصفعه على وجهه، فما كان منه إلا أن دخل إلى المركز الصحي مستنجدا بحراس الأمن، والذين تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين وتسليمهما للشرطة.

وبالتحقيق مع المتهمين أفادا أن الواقعة تتحصل في أنهما كانا قد توجها إلى مركز الشيخ جابر الصباح الصحي الواقع في منطقة باربار، كون أن أحدهما مريض، وبعد دخولهما على الطبيب في غرفته كشف على المريض منهما، وكتب له وصفة طبية، وعندما طلب منه المريض منحه إجازة مرضية، أجابه الطبيب أن حالته لا تستدعي منحه إياها.

وأضافا أنهما غادرا المركز الصحي دون إجازة مرضية للمريض منهما، لكن الأخير رجع للمركز مصطحبا معه والده ودخل على نفس الطبيب السابق، وطلب منه أي يمنحه إجازة مرضية فوافق الطبيب على ذلك.

فاتصل المريض بعد خروجه من المركز الصحي بصديقه وأبلغه بما جرى معه، فغضب صديق المريض من عدم منح الأول الإجازة منذ البداية، وقرر له أنه سينتقم من الطبيب، فتوجها للمركز الصحي مرة ثالثة واعتديا على الطبيب.

هذا وثبت للمحكمة أن المدانين بتاريخ 17 أبريل 2018، اعتديا على سلامة جسم المجني عليه دون ان يفضي فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يوما.