+A
A-

وحدة النطق واللغة ب"السلمانية" تنظم دورة التأهيل السمعي واللفظي لزراعة القوقعة الإلكترونية

نظمت وحدة النطق واللغة بمجمع السلمانية الطبي دورة التأهيل السمعي واللفظي الأولى لزراعة القوقعة الإلكترونية في مملكة البحرين لمدرسات التأهيل وأخصائيين في النطق، على مدار 3 أيام متواصلة، وبرعاية ودعم من صيدلية الخليج وشركة كو كلير.

وقد أكد الدكتور عبدالكريم الساعي رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي وبمناسبة انعقاد الفعالية على أهمية التأهيل وأثره في تعزيز المهارات والخبرات لدى العاملين بالمجال، إلى جانب دوره في زيادة وعي المرضى وأسرهم في كيفية التعامل مع أجهزة السمع، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور الشركات الداعمة في إنجاح برنامج التأهيل السمعي لأطفال زراعة القوقعة.

من جانبها قالت الأستاذة رجاء العيد مشرفة وحدة النطق واللغة بمجمع السلمانية الطبي إن دورة التأهيل ناقشت عددا من الموضوعات منها اختلاف علاج نطق الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع ومبادئ التأهيل السمعي اللفظي، والبرمجة وتعديل البرمجة، وكيفية محافظة الأسر على أجهزة السمع مشيرة في الوقت نفسه إلى أهداف هذه الفعالية والتي سعت إلى تعريف كافة المعين بأخر المستجدات المتعلقة بهذا المجال.

وقد حظيت الورش التي ضمتها دورة التأهيل باهتمام وإشادة جميع المتخصصين والأهالي، إذ أعربوا عن تمنياتهم في استمرار انعقاد مثل هذه الدورات واللقاءات، لما لها من أثر في تعزيز الوعي والإلمام بمختلف المستجدات الخاصة بعلاج مشكلات السمع والنطق.