+A
A-

وزيرة الصحة تبحث مع السفير الصيني تفعيل التعاون في إطار مذكرة التفاهم بين البلدين

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير سعادة السيد أنور سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى مملكة البحرين بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالسفير الصيني، معربةً عن تمنياتها له بالتوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية الجديدة، مشيدة بعمق العلاقات الثنائية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية وتنامي التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

ومن جانبه، أعرب السفير الصيني عن عميق شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، مشيداً بمستوى العلاقات البحرينية الصينية والآفاق الجديدة التي ستحقق من خلالها العلاقات المشتركة بين الجانبين مزيداً من التطور على كافة الأصعدة.

وتم خلال اللقاء بحث عددا من الموضوعات الهامة والمشتركة بين البلدين الصديقين، حيث دعت وزيرة الصحة إلى ضرورة تفعيل التعاون في إطار مذكرة التفاهم بين البلدين، وكذلك الاستفادة من المجالات التي تهتم بها البحرين مثل الصناعات الدوائية والسياحة العلاجية، والتي تعد من أهم متطلبات الاستثمار خلال الفترة الحالية وقد أدرجت من ضمن اهداف الخطة الوطنية للصحة.

كما أشادت الوزيرة الصالح من جهتها بالخبرات الصينية في مجال الطب البديل الذي يعتمد كطب علاجي للعديد من الامراض.

كما أعربت عن تمنياتها بفتح المجال أمام الزيارات الميدانية للاستشاريين والمختصين الصينيين بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في المجال الطبي وخدمات الرعاية الصحية بين البلدين الصديقين.

وفي ختام اللقاء أكد السفير الصيني من جانبه على مستوى التطور الذي تشهده مملكة البحرين في كافة المجالات ومن أبرزها المجال الصحي، متمنياً للبحرين المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.