+A
A-

وزارة المواصلات و الاتصالات تعلن عن توقيع عقد تركيب لوحات الطاقة الشمسية

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع اتفاقية مع شركة "إنترجرين تكنولوجي" المتخصصة في إنتاج أنظمة توليد الطاقة الكهربائية في المملكة.

ونصت الاتفاقية على أن تتولى بموجبه الشركة تركيب لوحات للطاقة الشمسية ذات مواصفات عالية ومعتمدة لدى البحرين، يتم تثبيتها على أسطح ثلاثين من محطات توقف الحافلات التي تم إنشاؤها حديثاً.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة المواصلات والاتصالات سعادة المهندسة مريم أحمد جمعان، وكيل النقل البري والبريد بوزارة المواصلات والاتصالات، مع كل من السيد عبد المنعم البستكي والسيد أرشد عبد الله مدير الشركة، بحضور مجموعة من المسئولين من كلا الجانبين.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من اهتمامات الحكومة الموقرة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ضمن الخطوات التي تسعى بها البحرين في تشجيع استخدامات الطاقة النظيفة المتجددة والاستفادة من الموارد الطبيعية والمتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية والمحافظة على البيئة، وضمن مشاريع الوزارة الجديدة كجزء من خططها المستقبلية وأنشطتها المستمرة تنفيذ استخدامات الطاقة المتجددة لتحقيق الاهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، واستراتيجيتها في تحسين مرافق النقل العام في المملكة.

وتحدثت سعادة المهندسة مريم أحمد جمعان، وكيل إدارة النقل البري والبريد قائلة "ضمن استراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات وتركزها على تحسين مرافق النقل العام في المملكة وخدماته ووضعها بموازاة اهتمامات الحكومة الموقرة في تحقيق التنمية المستدامة باعتمادها على الطاقة النظيفة من خلال الاستفادة من الطاقة الشمسية الوفيرة في المملكة وفي الوقت نفسه تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وكخطوة أولى سيتم تثبيت هذه الالواح على مجموعة من محطات توقف الحافلات لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة التي يمكن استغلالها في الإضاءة وعرض الإعلانات، بالإضافة الى شاشات عرض تبين اوقات وصول الحافلات سيتم تركيبها كخطوة تالية لتطوير خدمات النقل الجماعي في مملكتنا الغالية". 

من جانبه صرح رئيس مدير الشركة السيد أرشد عبد الله مدير قائلاً: نحن سعداء بهذه الشراكة، ونسعى إلى تسخير خبرتنا في هذا مجال وتوفير أحدث التقنيات لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة والتكنولوجيا، حيث ستمكن هذه اللوحات من إنتاج كهرباء بتكلفة اقل.