+A
A-

الذهب يرتفع قليلا رغم بيانات للوظائف في أمريكا تدعم زيادات للفائدة

ارتفعت أسعار الذهب قليلا في ختام جلسة متقلبة، رغم صعود الدولار بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في أمريكا لكنها ما زالت قوية بما يكفي لدعم الحجج المؤيدة لمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وزاد سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 1314.56 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي، متجها نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو حزيران 0.2% أيضا لتبلغ عند التسوية 1314.70 دولار للأونصة .

وتنهي أسعار الذهب للبيع الفوري الأسبوع منخفضة 0.6%.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم إن نمو الوظائف في الولايات المتحدة زاد بأقل من المتوقع في أبريل نيسان وإن معدل البطالة هبط إلى 3.9 للأونصة ، وهو أدنى مستوى في حوالي 17 عاما ونصف.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيواصل زيادة أسعار الفائدة بينما ستتحرك بنوك مركزية أخرى بخطى أبطأ.

ويقلص ارتفاع الدولار جاذبية الذهب كأداة استثمارية بالنظر إلى أنه لا يدر عائدا، كما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 16.47 دولار للأونصة منهية الأسبوع بلا تغير يذكر.

وصعد البلاتين 0.9% إلى 908 دولارات للأوقية لكنه ينهي الأسبوع منخضا حوالي 0.3 للأونصة في ثالث هبوط أسبوعي على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 965.50 دولار للأونصة ، منهيا الأسبوع على خسارة تبلغ حوالي 0.9%.