+A
A-

أتلتيكو مدريد يسقط آرسنال ويعبر لنهائي الدوري الأوروبي

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، بعد فوزه على ضيفه آرسنال الإنجليزي، بهدف نظيف، في إياب نصف نهائي البطولة.

وكان أتلتيكو مدريد، قد فرض التعادل 1-1، على آرسنال، ذهابا، في ملعب الإمارات، الخميس الماضي.
سجل هدف لقاء اليوم، دييجو كوستا، في الدقيقة 47، بعد تمريرة رائعة من زميله الفرنسي أنطوان جريزمان.
جاءت بداية اللقاء، قوية من جانب أتلتيكو مدريد، صاحب الأرض، الذي ضغط على آرسنال، من أجل تسجيل الهدف المبكر، وعدم السماح للضيوف، بأخذ المبادرة.
وكاد دييجو كوستا أن يفتتح التسجيل لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة "7" عندما استغل خطأ من دفاع ارسنال ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا لكنه أهدر الفرصة برعونة.
حملت الدقيقة "12"  من اللقاء، أخبار سيئة للفرنسي أرسين فينجر، بإصابة لورانت كوسيلني، قائد الفريق وعدم قدرته على استكمال المباراة ودخول كالوم تشامبرز بدلا منه.
ولم تكن الربع ساعة الأولى من مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال، قوية من جانب الفريقين اللذين لم يخلقا فرص عديدة بالرغم من سيطرة الروخي بلانكوس على الكرة التي وصلت لـ63% بينما فريق الجانرز يتعامل بحذر خوفا من استقباله هدف يعقد الأمور بعد تعادل الذهاب في ملعبه بهدف لمثله.
وقام الألماني مسعود أوزيل بتوغل رائع في الدقيقة "28" داخل منطقة الجزاء لكنه لم يجد أي مساعدة من زملائه في ارسنال ليرسل عرضية أرضية أخرجها دييجو جودين بسهولة.
في 30 دقيقة من انطلاقة المباراة، حرص فريق اتلتيكو مدريد على الضغط العال والمبكر من الثنائي أنطوان جريزمان ودييجو كوستا على دفاعات ارسنال حتى يمنعوا الضيوف من بناء الهجمات بينما فريق الجانرز حاول نقل الكرة بين أقدام لاعبيه في أكثر من تمريرة حتى يتمص حماس ولهيب جماهير الروخي بلانكوس وفرض أسلوبه على أصحاب الأرض.
وحاول كوكي مباغتة ديفيد أوسبينا بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكنها لم تكن دقيقة مرت بجوار قائم حارس أرسنال في الدقيقة "36".
وكاد الفرنسي جريزمان أن يسجل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد عندما استلم عرضية كوكي من ركلة ثابتة في الدقيقة "37" لكن تسديدة انطوان لمست القائم من الخارج ومرت بسلام على أرسنال.
وخطف دييجو كوستا هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة "47" من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من الفرنسي أنطوان جريزمان.
وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف الذي ترك الاستحواذ لأرسنال بنسبة 59% لكن الضيوف لم يستطيعوا خلق أي فرصة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك من السيطرة على الكرة، في شوط كان سيئا  للغاية من الفريقين على صعيد الأداء والفرص المتاحة لهم.
في الشوط الثاني، بدأ فريق ارسنال بصورة قوية من أجل محاولة معادلة النتيجة بامتلاك الكرة والسعي لخلق فرص على الحارس السلوفيني يان أوبلاك.
وفشل الويلزي آرون رامسي، في استغلال الكرة التي وصلت له من ارتباك دفاع أتلتيكو مدريد بعدما سدد بصورة سيئة بعيدا عن مرمى أوبلاك في الدقيقة 51.
وكاد دييجو كوستا أن يضيف الهدف الثاني له ولفريق أتلتيكو مدريد عندما رواغ موستافي لكنه  فشل في تحويل مجهوده لهدف بعد تدخل كالوم تشامبرز عليه في الدقيقة 55.
وعند الدقيقة "60" قام الألماني مسعود أوزيل بمجهود رائع بعد توغل بصورة جيدة في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد لكنه لم يحسن التصرف في إرسال عرضية لزملائه في أرسنال ليخرجها دييجو جودين بسلام على فريقه.
وسدد السويسري جرانيت شاكا بصورة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن السلوفيني يان أوبلاك تصدى لتسديدة ببراعة في الدقيقة "62".
وامتلك جريزمان فرصة تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعد تمريرة من دييجو كوستا لكنه سدد في دفاع ارسنال في الدقيقة 67.
وأجرى فينجر ثاني تغييراته بخروجه جاك ويلشير في الدقيقة "68" ودخول هنريك مختاريان بدلا منه من أجل زيادة الناحية الهجومية في ارسنال وتحقيق التعادل.
بالوصول للدقيقة "70" من اللقاء، تحسن مستوى ارسنال الذي استطاع صنع أول فرصة له في المباراة من تسديدة شاكا بينما فريق أتلتيكو مدريد استمر بنفس أسلوبه باللعب على الهجمات المرتدة وترك الاستحواذ لضيوف.
وكاد البديل مختاريان أن يعادل النتيجة لأرسنال في الدقيقة 71 عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن القائم حرمه من ذلك واستبدل دييجو سيميوني، فيتولو بالأرجنتيني السريع انخيل كوريا في الدقيقة "74" بعد هبوط مستوى الأول في الشوط الثاني.
ومنع كالوم تشامبيرز الفرنسي انطوان جريزمان من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعدما قام بإخراج الكرة من أمامه بصورة رائعة في الدقيقة "77"وقام سيميوني  في الدقيقة 83 بخروج دييجو كوستا ونزول فرناندو توريس في محله.
مع الوصول إلى الدقيقة "85" لم يتغير أي شيء باستحواذ في يد فريق ارسنال دون خطورة قوية على مرمى اتلتيكو مدريد الذي يتمركز بصورة رائعة في الدفاع ويلعب على الهجمات المرتدة.
وفشلت كل جهود ارسنال في معادلة النتيجة وإجبار أتلتيكو مدريد على خوض الوقت الإضافي لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس بهدف والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي 16 مايو الجاري