+A
A-

الزلزال .. سجل ذهبي ورغبة باستعادة الكأس بعد 5 سنوات

مع اقتراب انطلاق دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر 11"، بدأت الفرق وعددها 16 فريقاً بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها وتشكيل صفوفها من أجل المشاركة المثالية وتحقيق الطموح بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهي البطولة التي أصبحت مطمعاً لجميع الفرق لا سيما بعد شعارات التحدي التي أطلقها كل فريق على حدة بعد سحب القرعة وانكشاف المجموعات الأربع، واتضحت معالم الجدية والرغبة بالظهور اللافت لكل فريق من خلال التدريبات الأخيرة والمباريات الودية للفرق التي أقيمت في الأيام الماضية، حيث تم رصد هذه الاستعدادات عن كثب.

فريق الزلزال والذي نقش اسمه بحروف من ذهب في سجل البطولة يسعى لتأكيد ذلك عبر النسخة الحالية، حيث سبق لفريق الزلزال أن حقق اللقب 3 مرات، بل وأنه كان أول من حظي باللقب في أول موسمين لانطلاق البطولة في عامي 2008 و 2009 ثم عاد ليظفر بها في 2013، ويتطلع بعد غياب 5 مواسم أن يستعيد مكانه الطبيعي في منصة التتويج.

مدرب الفريق موسى مبارك وفي تصريحه للجنة الإعلامية قال "بكل تأكيد فريق الزلزال يمتلك سمعة جيدة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد، وبالتالي نحن أمام تحدي ومسؤولية، ولذلك فأن الفريق استعد بشكل جيد منذ قرابة شهرين، حتى وصلنا إلى التشكيلة النهائية والتي تضم خليط من اللاعبين الشباب والخبرة، ومع مرور الأيام أصبح الفريق منسجم بشكل أكبر وأفضل".

وأوضح موسى مبارك بأن فريقه خاض عدد من المباريات الودية في الفترة الماضية وتنتظره مباراة واحدة فقط قبل بدء البطولة، مبيناً بأن أبرز العناصر التي سيضمها الفريق متمثلة في القائد حمد عادل "حمندي" ولاعب الخبرة إبراهيم المشخص وعبدالله الدخيل، فيما تم استقطاب المدافع الأفريقي لفريق الاتحاد بابا توريه وهداف فريق سترة ودوري الدرجة الثانية سيد قاسم العلوي بالإضافة إلى محترف فريق مدينة عيسى التونسي معز بن محمد.

 

النعيمي: استعداد والتزام

مدير فريق الزلزال خالد النعيمي وصف استعدادات فريقه بالجيدة قبيل انطلاق البطولة، مبيناً بأن الفريق يتدرب بشكل منتظم وسط التزام من اللاعبين، وأشار إلى أن الفريق يتطلع أن يصل إلى نقطة بعيدة في هذه البطولة والتي أصبحت إحدى أهم التجمعات الكروية في البحرين كونها تحمل اسم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأبدى ثقته بإمكانيات فريقه للظهور بشكل مميز في البطولة، معتبراً بأن الدور التمهيدي لن يكون سهلاً على أي فريق لا سيما في ظل الاستعداد الجيد للفرق الأخرى، متمنياً بأن يكون لفريقه الزلزال نصيب لملامسة الكأس من جديد عبر النسخة الحالية.

 

 الدخيل : الفريق يتطور

لاعب فريق الزلزال عبدالله الدخيل أكد بأنه وبعد مرور شهرين على استعداد الفريق للبطولة أصبح المستوى يتطور يومً بعد يوم وذلك ما تبين في المباريات الودية للفريق، مؤكداً بان البطولة تحتاج جاهزية جيدة لا سيما في ظل خوض مباراة كل يومين، معتبراً بأن المجموعة التي وقع فيها فريقه والتي تضم فيكتوريوس والزعيم والمراكز الشبابية مجموعة صعبة، ولكن أوضح بأنه فريقه بطل ويملك سجل في البطولة وبالتالي هو يسعى للمحافظة على ذلك عبر الاجتهاد للظهور بالمستوى المثالي.

 

الاعتماد على لاعبي الخبرة والشباب

فيستا بحلة جديدة يتعاقد مع محترف سوري ويقترب من هداف بالدوري المحلي

تخضع الفرق المشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر11"، الى تدريبات مكثفة لرفع الجاهزية الفنية البدنية للاعبيها قبيل الدخول في معترك الدورة الرياضية الأبرز في كرة القدم.

ويضع المدربون حالياً اللمسات الأخيرة على فرقهم سواءً في التدريبات اليومية أو خِلال المباريات الودية التي يخوضوها، وستكون هذه المباريات (البروفات) الأخيرة تمهيد لظهورهم في منافسات "ناصر11" والتنافس الحقيقي على التأهل الى الأدوار المتقدمة منها.

فريق فيستا يظهر في دورة ناصر بن حمد هذه المرة بثوب جديد بعد أن عمد القائمون على الفريق والجهازين الفني والإداري لإدخال تغييرات جذرية على لاعبي الفريق وتطعيمه بمواهب رياضية متميزة بالإضافة لاعبين يمتلكون خبرة واسعة في الملاعب الكورية عطفا على محترفين تميزوا في الدوري البحريني لكرة القدم.

فيستا تدرب بصورة جيدة خلال الفترة الماضية تحت قيادة المدرب محمد المحرقي وبمشاركة جميع اللاعبين وقد خضع الفريق الى تدريبات مكثفة خلال الأسابيع الماضية لرفع الجاهزية الفنية له بالإضافة الى تحقيق أكبر قد من التجانس بين اللاعبين الامر الذي يمهد الطريق الى ظهور الفريق بمظهر لائق في الدورة والتنافس الحقيقي على بطاقات التأهل الى الأدوار المتقدمة.

مدرب فريق فيستا محمد المحرقي بدا متفائلا بفريقه بعد التغييرات الواسعة التي حصلت عليه وبانضمام العديد من اللاعبين الجدد الى القائمة الأساسية للفريق بالإضافة الى تواجد لاعبي الخبرة الذين ستقع عليهم مهمة صعبة في قيادة وارشاد اللاعبين نحو تحقيق الفوز في المباريات.

أكد المحرقي أن فريق فيستا بات في مستوى جيد وهو مستعد للمنافسة وخوض تحديات البطولة التي تعتبر من أهم الدورات التي خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الفريق لديه النوايا التنافسية والذي ستسعى جميع الفرق المشاركة للوصول إلى منصة التتويج وخطف الكأس مشيرا الى أن الفريق يمتلك مشاركة طيبة في السنوات الماضية ويتمنى أن يوفق في الظهور المتميز في النسخة 11. 

وأشار المحرقي إلى أن مهمة الفريق لن تكون سهلة فالبطولة قوية وواحدة من أفضل وأقوى المنافسات على المستوى المحلي لما تحظى به من مشاركة من خيرة المواهب الكروية في المملكة مشيرا إلى أن الفريق يسعى الى انهاء استعداداته للبطولة بصورة جيدة بعد خوضه للعديد من التدريبات المستمرة مؤكدا أن الفريق لعب مباريات ودية واستطاع من خلالها أن يقدم اللاعبون مستويات جيد وخرج على أثرها بنتائج ايجابية.

وأكد المحرقي أن الاسرة الإدارية للفريق تتابع استعداداته للمشاركة في البطولة بشكل يومي وذلك من اجل حفز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الظهور المتميز في البطولة والمنافسة الجدية مؤكدا أن الفريق وفرت له كافة أسباب النجاح والفريق عازم على الظهور بمستوى متميز في البطولة مشيرا الى أن مجموعته تعتبر قويا جدا مع وجود حامل اللقب فريق بتلكو جنرز يونايتد "حامل اللقب" إلى جانب فرق النوايف وجرناس.

وأشار المحرقي الى أن الفريق وضع نصب عينيه المنافسة وهو الحق المشروع للجميع ومن أجل الوصول الى هذا الهدف سيعمل جاهدا من اجل تخطي أدوار البطولة كاملة وهو الامر الذي حذا بالجهاز الفني لوضع خطة فنية بالإضافة الى بناء فريق متجانس وضم لاعبين محترفين مثل اللاعب السوري شاهر شاهين ولاعبين مقيمين في البحرين بالإضافة الى لاعبي خبرة مثل عبدالرحمن مبارك وسالم موسى كما يأمل الفريق في التعاقد مع هداف في الدوري البحريني لكرة الكرة ونأمل أن تكون لهم بصمات واضحة مع الفريق في رحلته بالبطولة.

 

مبارك: العودة بعد الانقطاع

أكد لاعب فريق فيستا عبدالرحمن مبارك عودته الى الملاعب عبر فريق فيستا بعد انقطاع عن الكرة بسبب ظروفه العملية والظهور هذه المرة في دورة ناصر بن حمد لكرة القدم والتي تعتبر من البطولات القوية والمثيرة وتحظى بمشاركة خيرة من لاعبي المملكة مشيرا أن الفريق في هذا العام سيكون مغايرا تماما من كافة النواحي بعد أدخال تغييرات كبيرة وجذرية على اللاعبين الامر الذي يبشر بظهور متميز له في الدورة.

وأشار مبارك الى أن يخضع حاليا الى تدريبات مكثفة لرفع الجاهزية الفنية والبدنية له قبل المشاركة في مباريات الدورة خاصة بعد الانقطاع الطويل عن لعب كرة القدم متمنيا أن تشكل مشاركته مع الفريق إضافة نوعية وتساهم في تحقيق ما يطمح اليه الجميع وهو التنافس على بطاقات التأهل من ثم الذهاب بعيدا.

وأضاف أن فريق فيستا أصبح قريبا جدا من الوصول الى الجاهزية لخوض مباريات البطولة بعد أن اجري العديد من الحصص التدريبية والمباريات الودية تحت قيادة مدرب الفريق المحرقي والتي أظهرت الجاهزية لفريقنا قبيل دخول معترك البطولة التي سيشارك فيها نخبة من الفرق التي تمتلك عناصر قوية وفاعلة.

وبين أن فريقه سيسعى إلى تقديم أفضل المستويات أملا في التأهل للأدوار النهائية والمنافسة على لقب البطولة وهو الامر الذي وضعه الفريق نصب عينيه ويدرك الجميع أن الوصول الى هذا الهدف ليس سهلا في ظل المجموعة الثانية التي يشارك فيها الى جانب حامل اللقب بتلكو جنرز يونايتد.

وتابع مبارك يمتلك  الفريق عناصر واعدة ومتميزة وسعى الجهاز الفني والإداري الى  تدعيم الفريق بمحترفين من البحرين والمسجلين في صفوف الأندية الوطنية على أن يكون لاعبا متميزا قادرا على احداث الفارق مع الفريق مشيرا الى الجهاز الفني تمكن من ضم العديد من لاعبي الخبرة والشباب للفريق الامر الذي يمهد الطريق الى ظهور متميز له في البطولة.