+A
A-

شركة مطار البحرين تشيد بخدمات الإنقاذ ومكافحة الحرائق

بمناسبة اليوم العالمي لرجال الإطفاء والذي يصادف الرابع من مايو من كل عام ، تتقدم شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بالتهنئة لكافة منتسبي إدارة خدمات الإنقاذ و مكافحة الحرائق في مطار البحرين الدولي مشيدة بالدور البالغ الأهمية و بالجهود المتفانية التي يبذلها فريق الإنقاذ ومكافحة الحرائق الموجود بالمطار للحفاظ  على سلامة المسافرين والموظفين في المطار . والتي ينبغي توفير ها بموجب القانون البحريني والاتفاقيات الدولية التي وضعتها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

و بهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن "اليوم العالمي لرجال الإطفاء" يعد الفرصة المثلى لتقدير الإسهامات الضخمة التي يقدمها رجال الإطفاء يوميًا لتعزيز سلامة الطيران. مؤكدًا أن فريق خدمات الإنقاذ ومكافحة الحرائق في مطار البحرين و الذي يتألف من 97 محترفا،  يتمتع بمهارة عالية و قد خضع جميعًهم لتدريبات معتمدة من شؤون الطيران المدني، داخليًا وخارجيًا، الى جانب قدرتهم على الإستجابة السريعة لحالات الطوارئ باستخدام أسطول متطور من المركبات المُصممة خصيصًا لهذا الغرض، مشيرا الى أن فريق خدمات الإنقاذ و مكافجة الحرائق يجري تقييمات دورية لمخاطر الحريق في جميع أنحاء المطار للتأكد من جاهزية الفريق والمركبات لمواجهة الحالات الطارئة ، و اضاف البنفلاح بأن مطار البحرين الدولي يندرج ضمن الفئة العاشرة حسب التصنيف العالمي للمطارات  وذلك وفقًا لنوع وحجم الطائرات التي يتعامل معها حيث يتعامل مطار البحرين الدولي مع كافة أنواع وأحجام الطائرات بما في ذلك ايرباص 380

هذا ولطالما التزمت شركة مطار البحرين بالحفاظ على سلامة كافة المسافرين والموظفين في مطار البحرين الدولي. في إطار برنامج تحديث المطار الجاري تنفيذه حاليًا، قامت الشركة بإجراء عدد من التحسينات على البنية التحتية والخدمات. وخلال العام الماضي، تم افتتاح محطة إطفاء جديدة في المدرج، وذلك لتوفير خدمات الاستجابة الفورية لجميع حالات الطوارئ المتعلقة بالطائرات، بالإضافة إلى تفعيل إنذار الحريق داخل حدود المطار.