+A
A-

العداءة "شتاي اشتي" تفوز بماراثون هامبورغ الدولي

قدمت العداءة "شتاي اشتي" أوراق اعتمادها بقوة على مستوى سباقات الماراثون لهذا العام 2018 عندما فازت بالمركز الأول في ماراثون هامبورغ الدولي الذي أقيم مؤخراً بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 2:24:51 ساعة متفوقة على نخبة من أبرز عداءات العالم.

فيما تمكنت العداءة "ميمي بليتي" من تحقيق المركز الثالث بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 2:26:06 ساعة لتفرض الأخيرة نفسها كذلك وتعتلي منصة التتويج بكل جدارة.

واستطاعت العداءة "شتاي اشتي" أن تفرض نفسها بقوة بعدما قامت بتوزيع مخزونها اللياقي على امتداد السباق بنجاح وتعاملت مع السباق بتكتيك مثالي لتنتزع المركز الأول بنجاح في واحد من أقوى سباقات الماراثون المعروفة على مستوى العالم وهو ما يعكس تفوق عدائتنا على مستوى سباقات الماراثون.

إلى ذلك، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الأمين المالي السيد خالد الدوسري أن النتيجة المشرفة التي تحققت في سباق هامبورغ الدولي ما هي إلا أمتداد لمسيرة النجاحات والنتائج المتميزة التي حققتها عداءات البحرين في مختلف سباقات الماراثون الدولية والتي كان آخرها الإنجاز التاريخي في بطولة العالم لسباق نصف الماراثون الذي أقيم في مدينة فالنسيا الإسبانية حيث كانت العداءة "شتاي اشتي" من بين فريق السيدات الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية على مستوى الفرق.

وأضاف الدوسري أن النتيجة الرائعة التي تحققت في ماراثون هامبورغ تعكس مدى جاهزية عداءاتنا واستعدادهن القوي من أجل دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بجاكرتا 2018 مؤكدا حرص الاتحاد على توفير مختلف الظروف المثالية من أجل تحقيق إنجاز تاريخي جديد لمملكة البحرين في المعترك الآسيوي، مشيراً إلى أن المشاركة في ماراثون هامبورغ يأتي في إطار استعدادات فريق السيدات للمشاركة في الآسياد.

وعبر الدوسري عن إعجابه بما قدمته العداءة شتاي اشتي وزميلتها ميمي بليتي من نتائج عكست التطور المتنامي لرياضة ألعاب القوى البحرينية وبالأخص في سباقات الماراثون متمنيا لهن المزيد من التوفيق والنجاح.