+A
A-

الاشغال ترفض تحويل "الرفاع الصحي" لمستشفى ولادة

تدرس تحويله كمأوى لكبار السن او مركز لذوي الاحتياجات الخاصة

البلوشي "سنتكفل بمتبرع لإنشائه

 

رفض وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف تحويل مركز الرفاع الشرقي الصحي الى مستشفى ولادة يخدم أهالي المنطقة الجنوبية.

وتعذر خلف في رده على توصية مجلس بلدي الجنوبية لكون مباني المراكز الصحية تختلف من الناحية الفنية والانشائية عن المستشفيات.

وذكر ان انشاء مستشفى من هذا الموقع يتطلب هدم كبنى المركز الصحي بالكامل وإعادة تصميمية وانشاءه ليتناسب مع متطلبات المستشفى علاوة على كلفة انشاءه المرتفعة.

 من جهته أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الانصاري ان وزارة الاشغال تدرس تحويل مقر مركز الرفاع الشرقي الصحي الى مركز لذوي الاحتياجات الخاصة او مأوى لكبار السن.

وأصر مجلس بلدي الجنوبية في اجتماعه الاعتيادي أمس الأربعاء على توصيته بتحويل مركز الرفاع الشرقي الصحي الى مستشفى ولادة يخدم المنطقة الجنوبية.

وقال البلدي محمد البلوشي " لا نحتاج الى مأوى لكبار السن او مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في الوقت الحاجة ماسة الى مستشفى ولادة يخفف الضغط والمعاناة التي يعيشها أهالي المحافظة".

وتابع "لا مانع من وضع المستشفى الولادة في خطة الوزارة المستقبلية خاصة وانه لا بديل لأهالي الجنوبية"، مضيفا "نحن نتكفل بتوفير المتبرع لبناء المستشفى فلا ندع مجال لتعذر بالميزانية"

من جهته استنكر البلدي بدر التميمي تجاهل وزارة الاشغال لمطالبات الأهالي واحتياجاتهم التي ينقلها أعضاء المجلس البلدي وقال "ان الأهالي يتوجهون للمستشفى العسكري او المستشفيات الخاصة وهناك مطالبات كبيرة وحاجة ماسة "

وبين ان موقع المركز الصحي هو الأنسب خاصة وان الخدمات الصحية كلها ستكون على شارع واحد فضلا عن توافر مواقف السيارات وكون الأرض مخصصة لوزارة الصحة.