+A
A-

جي إف إتش توقع للاستحواذ على 85% من شركة "ذي إنترتينر"

أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية عن قيام المجموعة بإبرام صفقة متميزة للغاية تتمثل في الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "ذي إنترتينر"، وهي من كبرى الشركات بالمنطقة التي تقوم بتوفير برامج الخصومات على المطاعم وبرامج السفر وغيرها من البرامج الترفيهية.

تأسست الشركة في عام 2001 في دولة الإمارات العربية المتحدة وسرعان ما تطورت لتصبح اسما تجاريا قويا بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مناطق أخرى بالنظر إلى علاقاتها القوية وتقنياتها الرائدة في السوق. يتمتع المستهلكون في 15 بلدا بمنطقة الشرق الاوسط ، اوروبا، آسيا وافريقيا بعروض لا تضاهى ووفورات في افخر الفنادق والمطاعم ذات الأسماء التجارية المعروفة، معالم الجذب السياحي، الانشطة الترفيهية، أندية الجولف، المنتزهات المائية، الاندية الصحية، ومراكز التجميل والصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وغيرها من الاماكن الاخرى هذا بالاضافة الى خصومات في الاقامة الفندقية حول العالم.

وبهدف تعزيز تواجدها وعروضها، قامت الشركة في عام 2013 بتدشين تطبيق للهواتف النقالة حاز على جوائز. ومنذ ذلك الحين تحولت الشركة الى النظام الرقمي بالكامل بدلا من شركة تعتمد المنتج المطبوع الى شركة تعتمد على البيانات الرقمية لديها منتجات خاصة لثمانية وثلاثين جهة كما قامت بتطوير حلول "بي 2 بي" للعملاء من الشركات مع عروض من اكثر من 10 الاف من التجار الشركاء. يعمل التطبيق بعدة لغات وفقا للمنطقة المستخدم فيها، إذ يشمل اللغة الإنجليزية (للمستوى العالمي)، العربية (منطقة الخليج والشرق الأوسط)، اليونانية (أثينا وقبرص) واللغة الكانتونية (هونج كونج). كما تجاوزت أرقام المبيعات السنوية للعام الماضي 130 مليون درهم.      

الجدير بالذكر أن هذه الصفقة شهدت التخارج الكامل للشركاء السابقين، بينما تواصل الآنسة دونا لويس بنتون، وهي مؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة، دورها كأحد كبار المساهمين وأحد أعضاء إدارة الشركة بجانب جي إف إتش.

تعليقا على هذه الصفقة، صرح السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله:"يعد الاستثمار في شركات التكنولوجيا السريعة النمو عنصرا أساسيا في إطار استراتيجية الاستثمار التي تنتهجها جي إف إتش. على مدى الـ 17 عاما الماضية، استطاعت شركة "ذي إنترتينر" أن تبني نفسها كأحد رواد السوق ونحن سعداء بالانضمام إلى الشركة كمساهمين خلال المرحلة القادمة من التطور. وإنه من خلال نموذج العمل القوي والمربح والبرامج الرقمية المتقدمة والتوسع الناجح الحالي على مستوى العالم، فإننا نتوقع تحقيق قيمة أكبر في الأسواق الحالية للشركة بالإضافة إلى مواقع جديدة في مناطق الشرق الأوسط، آسيا، جنوب أفريقيا وأوروبا، وهي المناطق التي حققت فيها الشركة نموا هائلا مؤخرا.

إن أهم ما يميز شركة "ذي إنترتينر" ليس فقط تحقيق معدل نمو مرتفع، مع تحقيق معدلات عالية من الربحية والمبيعات السنوية على مدى الاثنا عشر شهرا القادمة. نستهدف تطوير المنصة الرقمية لمراحل متقدمة وتحقيق عوائد استثنائية لمستثمرينا على خلفية ما تشهده التكنولوجيا الرقمية من نمو هائل في المنطقة وعلى مستوى العالم. سوف نحقق ذلك بمشيئة الله بالتعاون مع فريق إدارة "ذي إنترتينر" لدخول أسواق جديدة وتقديم الدعم لمزيد من النمو والتنويع للنشاط وقاعدة العملاء."

من جانبها صرحت الانسة دونا بنتون، مؤسس ورئيس مجلس ادارة "ذي انترتينر" بقولها "لقد كان اهتمامنا ومازال ينصب بشكل كبير على ان نصبح روادا في مجالنا مع توفير اعلى قدر من القيمة والخدمة والتقنية العالية والشراكة مع التجار والمستهلكين ونحن سعداء بأن جي اف اتش ادركت امكانيات النمو الهائلة لشركتنا كشركة وكمنصة تقنية وان هدفهم هو دعم ودفع عجلة النمو لشركتنا فيما نواصل جهودنا لتعزيز أنشطتنا والتوسع بشكل اكبرعلى المستوى العالمي".