+A
A-

نواب: ندعم كافة الإجراءات لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية

أشاد عدد من النواب بالخطوات التي اتخذتها وكالة الزراعة والثروة البحرية لدعم المزراعين البحرينيين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وتسويق منتوجاتهم عبر الأسواق التي خصصتها لتمكينهم من عرض منتوجاتهم وبيعها وتسويقها بالطريقة التي يستطيعون من خلالها ممارسة مهنة الزراعة والتشجيع على استمراريتها.

وثمن النواب بالجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل وزارة الزراعة والثروة البحرية لتقديم التسهيلات الممكنة للمزراعين عبر الارشادات اللازمة وتقديم المواد الزراعية اللازمة من البذور وغيرها من الاحتياجات الاساسية للمزراعين.

من جانبه قال سعادة النائب حمد سالم الدوسري أن مجلس النواب يدعم كافة الاجراءات التي تعمل على تنفيذها "الزراعة" لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية المحلية.

وقال النائب الدوسري ان وجود مركز الحاضنات الزراعية والذي يقع في منطقة "هورة عالي" ساهم بشكل كبير من خلال زيادة المنتوجات الزراعية المحلية، بالاضافة الى مساهمته في اعطاء المزارعين كافة الأفكار والرؤى المتكاملة عبر استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال والتي تهدف الى زيادة الانتاج الزراعي.

ونوه الى وجود خطة طموحة والاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي بدءاً من بعض المنتوجات الزراعية المتوافرة وزيادة انتاجيتها بما يمكن من تأمين الاحتياجات اليومية للسوق المحلي، والاتجاه عبر مراحل متعددة نحو تحقيق الهدف الأسمى عبر تحيق الاكتفاء الذاتي كلياً.

من جانبه اشار النائب غازي فيصل آل رحمة الى ان تنفيذ مشروع "خيرات البحرين" عبر استثمار ارض في السودان وزراعتها بما يحقق الكثير من العوائد الزراعية، والاتجاه نحو توفير المزيد من المنتجات، وتحقيق الجودة الشاملة في المنتجات الزراعية المتنوعة، وتوفر الأصناف المختلفة سيساهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي التي تسعى له البحرين.

وأشاد بكافة الاجراءات التي تسعى لها وكالة الزراعة والثروة البحرية من خلال عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية المتشركة لبحث تنفيذ مشروع خيرات البحرين.

بدوره، قال النائب ابراهيم الحمادي الى أن ما يشهده القطاع الزراعي في البحرين شهد طفرة متقدمة، تهدف الى زيادة المحاصيل الزراعية عن طريق تشجيع الاستثمار في الخارج، بالاضافة الى تمكين المزراعين وتزويدهم بالآليات المتطورة التي تزيد في انتاجياتهم، وتعمل الجودة في المنتجات المختلفة.

وأعتبر الحمادي أن التسويق الناجح التي تعمل عليه وكالة الزراعة والثروة البحرية ساهم بشكل كبير في توعية المواطنين والمقيمين بأهمية المنتج المحلي ودعمه.