+A
A-

"فخرو" يتفقد كاميرات أجهزة الاستشعار على الإشارة الضوئية بشارع القصر

قامت المهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق بوازرة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة ميدانية لتجربة كاميرات الاستشعار الخاصة لعبور المشاه على الإشارة الضوئية لتقاطع شارع جسر الشيخ حمد مع شارع القصر، وقد رافقها خلال الزيارة فريق عمل من قسم هندسة المرور بالوزارة.

وصرحت المهندسة هدى فخرو بأنه ومن ضمن اهتمام الوزارة بتقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين ولجميع مستخدمي الطريق، قامت الوزارة بتركيب كاميرات مزودة بأجهزة استشعار خاصة لعبور المشاه عند الإشارة الضوئية على تقاطع شارع جسر الشيخ حمد مع شارع القصر.

وذكرت الوكيل المساعد للطرق بأن هذه الكاميرات تعمل عند طلب الضوء الأخضر بعبور المشاه بالضغط على الزر وينبغي على المستخدم الوقوف في الممر الخاص للعبور حتى يستجيب جهاز التحكم للإشارة الضوئية وإعطاء الضوء الأخضر ليتسنى له العبور بأمان.

وأضافت المهندسة هدى فخرو بأنه في حال تخلف المستخدم عن الاستخدام الصحيح للجهاز كأن يقوم بطلب اللون الأخضر الخاص بالمشاة ومغادرة المنطقة المخصصة للعبور من دون انتظار، فإن جهاز التحكم للإشارات الضوئية يقوم بمساعدة الكاميرات من خلال الغاء الطلب، ومن ثم تعديل الدورة الزمنية تلقائياً بإلغاء مرحلة عبور المشاه كلما لزم الأمر لضمان انسيابية الحركة المرورية وملائمة توقيت الإشارة لكثافة المرور في جميع الاتجاهات وبالتالي توفير الوقت وضمان عدم عرقلة سير الحركة المرورية وذلك في الحالات التي يغير فيها المستخدم رأيه أو يغادر المنطقة بدون انتظار الضوء الأخضر للمشاه.

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمشاه على ضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية التي تنص على العبور من المواقع المخصصة للعبور عند التقاطعات المدارة بالإشارات الضوئية.