+A
A-

أبوظبي والمجلس الوطني للإعلام يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

وقعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والمجلس الوطني للإعلام اتفاقية شراكة استراتيجية لتقديم الدعم الاستراتيجي والإعلامي لكل الفعاليات التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بشأن قطاع النشر في الدولة.

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش أعمال الدورة الـ 28 لـ " معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 " الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 25 أبريل وحتى الأول من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وقع الاتفاقية عن المجلس الوطني للإعلام، سعادة الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية في المجلس، فيما وقعها عن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عبدالله ماجد آل علي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب والمدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالإنابة.

تأتي الاتفاقية لتقديم الدعم اللازم للفعاليات التي تنظمها الدائرة لقطاع النشر ومنها معرض أبوظبي الدولي للكتاب حيث سيقدم المجلس الدعم الاستراتيجي انطلاقاً من دوره التنظيمي والتشريعي لقطاع الإعلام وقطاع النشر في الدولة.

ومن جانبه، قال عبدالله ماجد آل علي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالإنابة: "نعتز بشراكاتنا الوطنية على مستوى الإمارات، لما لها من دور في إبراز جهود الجهات الوطنية والحكومية والتنسيق في ما بينها، تعزيزاً لتجويد التعاون البنّاء في سبيل سعادة أفراد المجتمع الإماراتي مواطنين ومقيمين، وعملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة في الإيجابية والرضا وبناء الإنسان".

وأضاف: "إن أهمية شراكتنا مع المجلس الوطني للإعلام تكمن في عملنا على تجويد المحتوى في إطار التحول إلى اقتصاد المعرفة، كما في سعينا إلى الحفاظ على خصوصيتنا الثقافية وعناصر هويتنا الوطنية التي لا بدّ وأن نحميها ونعمل على إعلاء قيمها عبر الكتابة والتأليف والنشر".

وقال سعادة راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية في المجلس الوطني للإعلام "تأتي شراكة المجلس الوطني للإعلام الاستراتيجية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تأكيداً على التزامه ومساهمته في تطوير قطاع النشر بالدولة والارتقاء به بما يحقق طموحات وتطلعات قيادتنا الرشيدة التي تولي اهتماما خاصا بصناعة النشر لما لها من دور كبير في إثراء وتعزيز الهوية الوطنية والموروث الثقافي".

وأضاف سعادته "إنّ المجلس عمل خلال العام الماضي على إصدار 25 ألفاً و 83 إذن تداول و1392 إذن طباعة.. فيما وصل عدد الطلبات والمعاملات الواردة إليه عبر منافذ الدولة بشأن الكتب والمطبوعات والمواد الإعلامية إلى أكثر من 6 ملايين مادة إعلامية شملت أربعة ملايين و459 ألفا و545 كتاباً ومليوناً و760 ألفاً و698 "بروشورا" و"كتالوجاً" ومطبوعاً تجاريا و123 ألفاً و906 مصنفات فنية "مرئي ومسموع" و14 ألفاً و72 لعبة فيديو و21 ألفاً و878 برنامج كمبيوتر و28 مادة سينمائية".

وأوضح النعيمي أن هذه البيانات تعكس دور المجلس الإيجابي والرئيسي في النهوض بقطاع الإعلام بشكل عام وقطاع النشر بشكل خاص حيث يحتوي نظام المحتوى الإعلامي الإلكتروني في المجلس على مجموعة واسعة الكتب وهي مؤلفة من 80 ألف عنوان أي ما يعادل 50 نسخة لكل عنوان.