+A
A-

سيول قاتلة تجتاح الجزائر

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق جنوب غرب الجزائر، الثلاثاء والأربعاء، في مقتل 5 أشخاص جرفتهم السيول، كما غمرت مياه الفيضانات عدة مساكن، بحسب ما أفادت الحماية المدنية الجزائرية، الخميس.

وذكرت المديرية العامة للحماية المدنية، أنها انتشلت جثتين الأولى لشخص يبلغ الستين من العمر، والثانية لطفل يبلغ التاسعة، كانا على متن سيارة جرفتها مياه واد في قرية مريجة ليلة الخميس في ولاية تيارت (340 كلم جنوب غربي الجزائر).

وأضاف بيان للحماية المدنية أن "عملية البحث عن ضحية ثالثة تبلغ من الثالثة من العمر كانت برفقتهم متواصلة".

وفي البيض، المنطقة الصحراوية الواقعة على بعد 800 كلم جنوب غربي الجزائر، جرفت سيول وادي سفاي سيارة كان على متنها 4 أشخاص، توفي 3 منهم، ونجا واحد "هو من أخبر الحماية المدنية والدرك الوطني بغرق مرافقيه في الوادي" بحسب ما أكد مسؤول في الحماية المدنية.

وتم العثور على الضحايا على بعد 10 كيلومترات من الطريق. وتدخلت الحماية المدنية في عدة ولايات خاصة في تيارت لإنقاذ أشخاص حاصرتهم المياه وهم في سياراتهم، أو في بيوتهم.

أما في منطقة لرجم بولاية تيسمسيلت (220 كلم جنوب غربي الجزائر) فتدخلت فرق الإنقاذ لـ"إجلاء 200 تلميذ في الطور الثانوي على إثر تسرب المياه" إلى أقسامهم.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية حذرت الثلاثاء من هطول أمطار رعدية على المناطق الغربية والجنوبية الغربية منها تيارت والبيض. وأشارت إلى أن كمية الأمطار "بلغت او تجاوزت الـ40 ملم".