+A
A-

قرعة متوازنة ومجموعات مثالية لبطولة "ناصر 11"

أفرزت قرعة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الحادية عشرة لكرة القدم مجموعات مثالية عندما توزعت الفرق ال16 المشاركة على 4 مستويات في الحفل المبسط الذي جرى في مقر الاتحاد البحريني للعبة بحضور مدير البطولة راشد البوعينين، ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا علي الماجد وعضو اللجنة المنظمة ممثل الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرضا حقيقي ورئيس اللجنة الفنية محمد حسين ومندوبي الفرق المشاركة.

ووضعت القرعة فريق بتلكو جنرز يونايتد "حامل اللقب" على رأس المجموعة الثانية إلى جانب فرق النوايف وجرناس وفيستا، فيما ضمت المجموعة الأولى فرق فيكتوريوس والزلزال والزعيم والمراكز الشبابية.

أما المجموعة الثالثة فجاءت بها فرق فور ايفر وصقور البحرين والصقر الأبيض والقلعة، بينما وقع فرق "طموح" الذي يشارك للمرة الأولى في المجموعة الرابعة إلى جانب فرق الفخار ونوماس والفخامة.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في دور المجموعات الذي يقام خلال الفترة من 12 حتى 23 مايو، كما تقرر أن تقام المباراة النهائية للمسابقة في الـ 30 من مايو أيضاً الموافق للخامس عشر من شهر رمضان المبارك.

البوعينين : نتطلع لنسخة مغايرة على كافة المستويات

رحب راشد البوعينين مدير بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الحادية عشرة لكرة القدم بممثلي الفرق المشاركة في كلمته التي سبقت اجراء قرعة المسابقة، مشيراً إلى التطلعات الكبيرة بأن تكون "ناصر 11" مختلفة ومغايرة على كافة المستويات سواء كانت التنظيمية والإدارية والفنية من قبل المشاركين، وذلك تعزيزاً للسمعة العطرة التي يتميز بها الحدث.

وأكد راشد البوعينين أن اللجنة المنظمة برئاسة السيد توفيق الصالحي حريصة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مبيناً أن النسخة الحالية ستكون قوية خصوصاً أن كافة الفرق تسعى لنيل اللقب الذي يحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متمنياً كل التوفيق للفرق المشاركة.

حضور كبير

شهدت مراسم القرعة اهتمام بالغ بحضور عدد كبير لمراسمها وذلك من قبل الفرق المشاركة وعددها 16 فريقاً، حيث حرص ممثلوا جميع الفرق على الحضور ومعرفة نتائج القرعة، كما حرص عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدورة على التواجد والالتقاء بممثلي الفرق، واستمرت مراسم القرعة قرابة 45 دقيقة، وشهدت بعض فتراتها نوعاً من الترقب والحماس لا سيما في ظل رغبة بعض ممثلي الفرق من تجنب بعض المجموعات التي كانت تعتبر قوية، كما كان التحدي حاضراً بين ممثلي الفرق الذين تبادلوا الأحاديث حول موضوع التنافس في هذه النسخة من الدورة.

"صقرين" في مجموعة

من الصدف التي حملتها مراسم قرعة ورة "ناصر 11" هي وقوع فريقين بمسمى متشابه في مجموعة واحدة، وذلك حينما ضمنت المجموعة الثالثة فريق صقور البحرين (من المستوى الثاني) وكذلك فريق الصقر الأبيض (من المستوى الثالث) وإلى جانبهما فريقا فور ايفر والقلعة، وبالتالي أصبح اسم الصقر متواجداً بين فريقين في هذه المجموعة، وبعد ختام القرعة أشار الأغلبية من ممثلي الفرق والحضور بأن المجموعة الأولى التي تضم فرق فيكتوريوس والزلزال والزعيم والمراكز الشبابية هي المجموعة الأقوى من بين المجموعات الأربع.

راحة في نهائي النخبة

تم إصدار جدول مباريات دورة "ناصر 11" لكرة القدم بشكل رسمي بعد الانتهاء من سحب القرعة، وبحسب الجدول فأن اللجنة الفنية حرصت على وضع بعض أبام الراحة ما بين المباريات، كما تمت مراعاة وضع يوم للراحة في الرباع والعشرين من شهر مايو القادم وهو اليوم المحدد من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم لإقامة نهائي كأس النخبة، وهي المسابقة المستحدثة هذا الموسم للفرق من الأول إلى السادس في دوري بنك البحرين الوطني 2017-2018.

إعجاب بالشعار

أبدى ممثلو الفرق المشاركة في البطولة وحضور القرعة إعجابهم بالشعار الرسمي للبطولة في نسختها الحادية عشر وهو الشعار  الذي حمل اللون الذهبي دلالة على مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعام 2018 باعتباره عام الذهب فقط، والذي احتوى على صورة لسموه بالإضافة إلى حرف (N) والذي يرمز لاسم للحرف الأول من اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورقم (11) وهي النسخة الحالية للدورة.