+A
A-

حبس متعاطي "شبو" هدد رجال أمن المطار بفيروس قاتل

دانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة متهمًا بإهانة موظف الأمن في المطار لمجرد سؤاله عن جواز سفره وتذكرة السفر، وكذلك بحيازة وإحراز المؤثر العقلي "الميتامفيتامين"، كما هدَّد رجال أمن المطار بإلقاء زجاجة ادعى أنها مملوءة بمادة فيروسية قاتلة، تبين أنها دواء للسعال، وقضت بمعاقبته بالحبس لمدة 5 أشهر وأمرت بتغريمه مبلغ 100 دينار.

وأشارت المحكمة إلى أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أن المتهم وبعد تعاطيه للمؤثر العقلي الميتامفيتامين "الشبو" دخل إلى مطار البحرين الدولي وهو في حالة غير طبيعية بعد أن ركن سيارته بعيدًا عن المطار وترجّل حتى البوابات، وعندما سأله أحد موظفي أمن المطار عن جواز سفره أو تذكرة السفر التي معه للتأكد من هويته، قام بالصراخ على موظف الأمن وأخرج زجاجةً صغيرةً من جيبه وهدَّد بإلقائها على الأرض وعلى الجميع تحمل العواقب بدون مبرر لذلك التصرّف.

لذا حاول رجال أمن المطار السيطرة عليه بحذر تجنبًا لإلقاء المادة المجهولة التي يحملها في بيده على الأرض، ووصل لبوابة الكشف عن الأجهزة المعدنية، وحاول العبور لاقتحام المنطقة الأمنية، إلا أن قوات الأمن اعترضته، فقام بالصراخ وهدَّد بإلقاء المادة التي يحملها مدعيًا أنها مادة ملوثة، وبها فيرس سيقتل من يقترب منها.

لكن قوات الأمن نجحت في السيطرة عليه وبعد الكشف على محتوى الزجاجة تبين أنها ليست سوى دواءً للسعال.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف أنه يتعاطى المؤثر العقلي "الشبو" منذ قرابة 5 سنوات، وأنه في يوم الوقعة كان قد تعاطى "الشبو" ولم يستطع أن يسيطر على أفعاله، وأن كل ما يتذكره يوم الواقعة أنه كان في مكان لا يعلم أين هو بالضبط، وأنه تشاجر مع مجموعة من الأفراد دون أن يعلم السبب أو من هم من كانوا يحاولون السيطرة عليه.

ومن خلال مشاهدة تصوير الكاميرات الأمنية المثبتة حول مطار البحرين الدولي تبين أن المتهم كان قد حضر بسيارته الخاصة، وركنها بجوار منطقة المطار، كما ثبت أن بحيازته في تلك السيارة كمية من مادة "الشبو" المؤثرة عقليًا.

وثبت للمحكمة بعد مداولة القضية أن المتهم، أولاً: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة "الميتامفيتامين" المؤثرة عقليًا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، ثانيًا: تعدى بالقول والفعل على موظف عام خلال تأدية عمله.