+A
A-

مديرة الثقافة تشارك في اجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم للإنجازات العربية"

شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار  مؤخرًا في اجتماع المجلس التحكيمي الدولي لمبادرة "تكريم"، وذلك لاختيار الفائزين لدورة هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس.

كما حضرت الشيخة هلا آل خليفة الحفل الذي أُقيم في "لو سيركل دو ليونيون انتيراليه" حيث تم تكريم البروفيسور المصري البريطاني مجدي يعقوب تقديرا لإنجازاته البارزة في مجالَي الطب و الأعمال الإنسانية. وتخلّل الحفل ندوة نقاشية بعنوان "القيادة في زمن الصعوبات" أدارتها الإعلامية هالة غوراني وشارك فيها كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر و رئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي الصناعي كارلوس غصن.

يذكر أن مبادرة "تكريم" تأتي كمنصّةٍ تهتم برعاية الشخصيات العربية الفاعلة وتُكرّمهم في حفل توزيع الجوائز الذي يقام في دولٍ مختلفة حول العالم، وقد سبق لمملكة البحرين أن استضافت حفل إعلان جوائز المبادرة في عام 2012. ويتألّف مجلس "تكريم" التحكيمي من كلّ من الدكتور عاكف المغربي، الشيخ صالح التركي، المهندس رياض الصادق، الشيخة بولا الصباح، صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع ، الدكتور أحمد هيكل، الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، السيد رجا صيداوي، السيدة نورا جنبلاط، السيد خالد جناحي، الدكتورة فريدة العلّاغي، الدكتور إلياس جويني، الدكتورة نهى الحجيلان والسيّد عزيز مكوار.