+A
A-

وصول أكبر محول تقويم التيار في العالم لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة

بدأت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) في الربع الثاني من العام 2018 بالوصول الآمن لوحدتي محول تقويم التيار الكهربائي، من أصل ست وحدات، لموقع مشروع خط الصهر السادس للتوسعة.
ويعتبر محول تقويم التيار هذا الأكبر من نوعه في العالم، ذو قوة تيار تصل إلى 120 كيلو أمبير وبجهد 1880 فولت من التيار المباشر، حيث صمم من قبل شركة فوجي إلكتريك اليابانية.
وقد تم كذلك شحن المعدات والأجهزة الخاصة بمحولي تقويم التيار الثالث والرابع من اليابان، إذ من المقرر وصولها للموقع في منتصف شهر مايو 2018، في حين من المتوقع وصول آخر شحنة من الوحدتين المتبقيتين إلى شركة البا في يوليو 2018.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال رئيس مجلس إدارة شركة البا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، "يعج مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بمختلف أشكال الأنشطة والأعمال الإنشائية، حيث تسير الأعمال في خط الصهر السادس ومحطة الطاقة 5 ونظام التوزيع الكهربائي بشكل متزامن، كما بدأت ملامح المشروع تتضح على أرض الموقع.. ومن خلال التقدم في المشروع بحسب الجدول الزمني الموضوع، فسوف نشهد قريباً تحول مصهر الخط السادس ومشروع توسعة الطاقة إلى حقيقة ملموسة".
الجدير بالذكر أنه حتى تاريخ 31 مارس 2018، تجاوزت نسبة الإنجاز الكلي في مصهر الخط السادس 49% (إذ بلغ الإنتاج في الجانب الهندسي أكثر من 83%، في حين تم تأمين أكثر من 92% من العقود والمشتريات)، أما نسبة التقدم الإجمالي في محطة الطاقة 5 ونظام التوزيع الكهربائي فقد تجاوزت 58% و82% على التوالي.